تعرضت الطائرة التي كانت تقل المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى، والمتوج بلقب البطولة العربية ﻷلعاب القوى بالأردن لانفجار محركها وهي تقلع من مطار أبو ظبي، مما أدى إلى عودة الطائرة وتأجيل رحلة السفر، بسبب العطل الذي أصاب المحرك الأيمن للطائرة.

واضطر وفد المنتخب المغربي للمبيت بفضاءات مطار أبو ظبي وتغيير الرحلة، بعد أن كان مرتقبا وصول البعثة المغربية منتصف ليلة الثلاثاء. وتسبب هذا الحادث في هلع وذعر شديدين في صفوف الركاب.

وكانت فعاليات منافسات البطولة العربية الثامنة عشر لألعاب القوى للشباب، والتي احتضنها ملعب مدينة عمان الأردنية على مدى أربع أيام، قد شهدت تألقا كبيرا لعناصر المنتخب المغربي للشباب بإحرازهم لقب الدورة برصيد 44 ميدالية منوعة، بواقع 18 ذهبية و17 فضية و9 برونزيات، وجاءت مصر بالصف الثاني بـ13 ميدالية، وقطر في الصف الثالث بـ8 ميدالية، والجزائر رابعة ب 23 ميدالية.

وجاء هذا اﻹنجاز بعد أسابيع من تتويج المنتخب الوطني المغربي المدرسي بلقب البطولة العالمية للعدو الريفي المدرسي في باريس، وكذلك بعد أيام قليلة من تألق المنتخب الوطني المغربي الجامعي بسويسرا.

وشهدت البطولة تحطيم أربعة أرقام قياسية مغربية في 100 متر حواجر و400 متر والسباعي شابات ورمي الجلة شباب، حيث تمكنت العداءة نورة النادي من تحطيم رقم نزهة بيدوان في سباق 100 حواجز والصامد منذ سنة 1988.