ريف دييا:

ضمن الحالات الإنسانية التي تتوافد على الجريدة الإلكترونية “ريف دييا” وتتفاعل معها، لمواطنين يعيشون تحت وطأة الفقر والعوز ويُطالبون يد العون والمساعدة لتجاوز محنهم الصحية.. حالة إنسانية جديدة لطالبة جامعية تصارع مرض نادر وهو إعوجاج حاد ومزدوج للعمود الفقري.

أسماء توتوح البالغة من العمر 29 ربيعا المتحدرة والمقيمة بدوار أغبال التابعة ترابيا لجماعة بني شيكر إقليم الناظور، وتتابع دراستها الجامعية بجامعة محمد الأول بوجدة، تحكي بإسهاب في فيديو ندائها أسفله عن مُعاناتها مع إعوجاج عمودها الفقري أو كما يُطلق عليه “scoliose”، وما سببه ذلك من تأثير على بقية أعضاء جسمها، وأبرزها ضيق القفص الصدري الذي سبب لها أيضا مشاكل صحية أخرى على مستوى القلب.

تبلغ درجة الإعوجاج 87،7 درجة على مستوى الجانب الأيمن، و42،3 درجة بالنسبة للجانب الأيسر، وهو ما يُسبب لها ملامسة الأضلع للكبد وينتج عن ذلك ألام شديد إضافة إلى ضيق التنفس نتيجة لضيق القفص الصدري.

أسماء توتوح لم تقف مكتوفة الأيدي ولم تستسلم لمرضها، بل حاولت بشتى السبل التعرف على مرضها وعلاجه، من خلال مراسلة مجموعة من الأطباء من داخل المغرب وخارجه، إلى أن نصحها عدد منهم بإجراء عملية جراحية في أقرب الأجال، وذلك بأحد البلدان الأوربية.

مَصاريف هاته العملية والمصاريف الموازية يبلغ مجموعها 20 مليون سنتيم، وهو ما لا تستطيع عائلتها الفقيرة توفيره، لذلك تتوجه أسماء توتوح عبر “ريف دييا” بندائها الإنساني إلى كافة القلوب الرحيمة والراغبين في التقرب إلى المولى عز وجل، قصد مساعدتها معنويا وماديا، وتحمل ولو لجزء من هذه المصاريف.

وللمساعدة أو للإطمئنان عن الحالة الصحية لأسماء توتوح يرجى الإتصال بالرقم الهاتفي:
06.42.19.10.73

رقم الحساب البنكي لدى البنك الشعبي:
157570211112459595000712

وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا

1

2

3

4

5