متابعة

 

أثار سقوط نادي ريال مدريد الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو، الثلاثاء، أمام أياكس أمستردام برباعية مقابل هدف في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا صدمة كبيرة لجماهير نادي الملكي.

وتعد خسارة ريال مدريد وإقصائه بعد فوزه خارج ملعبه في مباراة الذهاب الأولى على الإطلاق، خلال مشاركاته في دوري الأبطال أو المسمى القديم الكأس الأوروبية.
كما تعتبر الخسارة بنتيجة (4-1) من أياكس هي أكبر هزيمة لريال مدريد على أرضه في مباراة إقصائية في البطولات الأوروبية على مر التاريخ.وودع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا بخسارته 3-5 في مجموعة المواجهتين أمام أياكس أمستردام الهولندي، ليسدل الستار مبكرا على بطولته المفضلة، وهو حامل لقبها 3 مرات متتالية، كما خرج الأسبوع الماضي من كأس ملك إسبانيا على يد الغريم التقليدي برشلونة، وابتعد عن المنافسة في الليغا.

التعاقد مع صلاح ونيمار وكين

توقعت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن يؤدي السقوط أمام أياكس إلى الإطاحة بالمدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري، واستقطاب نجوم جدد بغية تعويض الفراغ الذي تركه رحيل كريستاينو رونالدو، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح، أو نيمار، أو هاري كين.
كما عرضت “ماركا” قائمة بالنجوم المرشحين للانضمام إلى ريال مدريد خلال “الميركاتو الصيفي”، ضمت محمد صلاح لاعب ليفربول وإيدن هازارد نجم تشلسي، وكيليان مبامبي ونيمار من سان جرمان، وهاري كين من توتنهام.

استعرضت الصحيفة الإسبانية، قائمة بالمرشحين لقيادة المرينغي الموسم المقبل، بعد وجود توجه قوي لدى إدارة النادي للإطاحة بالأرجنتيني سانتياغو سولاري، الذي خسر بطولة الكأس والتشامينزليغ.

وأشارت صحيفة “ماركا”، إلى أن أبرز المرشحين لخلافة سولاري هم على الترتيب: البرتغالي جوزيه مورينيو (بلا عمل حاليا)، الألماني يورغن كلوب (ليفربول)، الأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو (توتنهام)، الإيطالي ماكسيمليانو أليغري (يوفنتوس)، ومواطنه أنطونيو كونتي (لا يعمل)، وأخيرا الألماني يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني.