“الأرملة السوداء” تطلب اللجوء في بلجيكا لتجنب ترحيلها الى المغرب

ريف دييا : متابعة

تحاول مليكة العرود، المغربية الأصل والملقبة بـ”الأرملة الجهادية السوداء”، تجنب الترحيل من بلجيكا إلى موطنها الأصلي عن طريق طلب اللجوء السياسي فيها، حسب ما أوردته صحيفة “لا ليبر بلجيك”، السبت.

وكان القضاء البلجيكي قد قرر سحب الجنسية منها قبل نحو عام، إثر إدانتها بملف يتعلق بالإرهاب، فيما تقبع حالية في مركز “بروج” المغلق بانتظار ترحيلها إلى المغرب.

وبعد قضائها عقوبة بالسجن لمدة ثماني سنوات، تم تجريدها من جنسيتها البلجيكية في 30 نوفمبر عام 2017، بسبب “إخلالها في أداء واجباتها كمواطنة بلجيكية”.

وفي 11 أكتوبر عام 2018، أُلقي القبض عليها في منزلها، بهدف طردها من بلجيكا، ومن أجل البقاء فيها، ادعت أنها ستتعرض للتعذيب إذا تمت إعادتها إلى المغرب، كما تقدمت أيضا بطلب اللجوء للأسباب ذاتها.

وتقدمت العرود بطلب إجراءات عاجلة إلى “مجلس مقاضاة الأجانب”، لكن المجلس رفض، وقال إنه لا يستطيع النظر في شكواها أثناء انتظار طلب اللجوء، كما قال إنه يمكنها النظر في الملف فقط إذا تم رفض هذا اللجوء.

تعليق واحد

  1. tu as sali toute l image du Maroc et marocains alors bien venue dans ton pays musulman pourquoi tu veux rester avec le koufars viens chez tes freres musulmans tu verra janat a l aereport

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح