تقرير: أحمد القدوري | تصوير: أسامة أنجار

نظمت جمعية فوس ك فوس للثقافة والبيئة والتنمية الاجتماعية بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بالناضور وجمعية حياة للتعريف بأضرار التدخين والمخدرات لقاءً تفاعليا في إطار حملة تحسيسية بمخاطر آفة التدخين تحت شعر “التدخين بوابة الهلاك” أطرها الأستاذين الفاضلين أحمد مدهار و إلياس التسولي وذلك يوم السبت التاسع من فبراير 2019م ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف بالمركب السوسيوتربوي إياسينا فرخانة.
افتتحت اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت القارئ أمين العمراني تلتها كلمة للسيد رئيس جمعية فوس كفوس الأستاذ الأمين بوسلهام تناولت في شقها الأول الترحيب بالحضور والشكر والتقدير لكل المساهمين في إنجاح اللقاء وفي شقها الثاني رحب بكل من له رغبة في الانخراط في الجمعية مشيرا إلى أهم اهداف الجمعية.
وبعد تقديم الأستاذ إلياس التسولي كاتب عام جمعية حياة لبطاقة تعريفية بجمعية حياة وبفضيلة الأستاذ أحمد مدهار استرسل الأستاذ مدهار في عرض الشق العلمي من اللقاء في حين تكفل الأستاذ إلياس التسولي بعرض التأصيل الشرعي لحكم التدخين.
وقد جاءت محاور اللقاء كالآتي: مكونات السجارة – تأثير التدخين على الصحة – الأمراض السرطانية المرتبطة بالإدمان على التدخين – شرح لكيفية حدوث الإدمان – التدخين حرام ام مكروه – صور صادمة لمدخنين تترجم عواقب التدخين .
وقد تميز اللقاء بتقيات العرض والشرح المتطورة من ناحية المونتاج واعتماء الصوت والصورة وشرح التأثيرات بأدق تفاصيلها.
وختم اللقاء بتقديم شهادة عرفان وتقدير للأستاذ أحمد مدهار سلمها له السيد سعيد الطالبي عضو جمعية فوس كـ فوس.