ريف دييا : أسامة انجار – ح . طهرية

افتتحت مساء امس الخميس 18 يوليوز الجاري فعاليات الدورة الأولى لـ “مهرجان فرخانة الدولي”، وذلك بحضور نخبة من المثقفين وفعاليات المجتمع المدني ، حيث تم قص شريط الافتتاح بالمكان المخصص لمعارض المنتجات المنظمة بالموازاة مع النسخة الأولى من المهرجان..

كما تميز الافتتاح، الذي حضره ايضا باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي بالنيابة السيد محمد اهلال، وقائد الملحقة الادارية الأولى وفعاليات المجتمع المدني..

ومباشرة بعد قص شريط المهرجان قام الوفد بجولة في اروقة المعرض قبل ان ينتقل الجميع الى مركز التنشيط الثقافي المتواجد بمركز فرخانة حيث تم تنظيم حفل على هامش الافتتاح الرسمي للمهرجان ، القى خلالها مدير المهرجان السيد مرزوق الشاهمي كلمة ترحيبية وسط الحاضرين أكد فيها على أهمية هذه التظاهرة الأولى من نوعها وفقراتها المتنوعة ، وجعلها وسيلة للتواصل وللاشعاع الثقافي والرياضي بالمنطقة.

وتوج برنامج اليوم الاول للمهرجان الذي يستمر اربعة ايام بالاحتفاء باحد الأسماء المعروفة بفرخانة المرحوم الحاج معنان بنعيسى ميمون البوجي بحضور أبنائه وعائلته ومحبيه الذين عبورا عن امتنانهم للجهة المنظمة على هذه الالتفاتة الإنسانية..

ثم تم الاختتام بحفلة شاي نظم على شرف الحاضرين

وتجدر الاشارة الى ان فعاليات المهرجان تتضمن فقرات متنوعية على مدى أربعة ايام من 18 الى 21 يوليوز ، عبارة عن معارض (الكتاب ، صور المواقع التاريخية والمقاومة الريفية ، لوحات فنية ، الاقتصاد التضامني) ، ندوات فكرية ، أمسيات شعرية وفكاهية ، ثم السباق الدولي الأول على الطريق..