ريـف دييـا : أ . أنجار – يـ . مداني – حـ . طهرية

في الثامن من مارس من كل عام تحتفل البشرية جمعاء بعيد المرأة العالمي، وفي مثل هذا اليوم تتجدد الاماني وتقدم التهاني الى الأم والأخت والصديقة والزوجة والابنة فيقف فيه الرجال تحية اعتزاز وافتخار بالمرأة.

وبهذه المناسبة نظمت الثانوية التأهيلة الجديدة بجماعة بني شيكر يوم الجمعة 9 مارس أمسية فنية احتفالية تحت اشراف كل من النادي الثقافي والنادي الحقوقي بذات المؤسسة ..

الأمسية حضرتها الى جانب الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة مجموعة من الشخصيات الناشطة على المستوى المحلي على رأسهم أعضاء المجلس الجماعي وفعاليات جمعوية وأولياء أمور التلاميذ..

استهلت الأمسية بالترحيب بالسادة الحاضرين مع تقديم لمحة تاريخية عن المرأة في يومها العالمي ثم الشروع في مضامين برنامج الأمسية التي شهدت حضور تلاميذي متميّز حيث اجتهد و تفنن كل تلميذ في إضفاء طابع النجاح على الأمسية فمنهم من شارك بابداعات شعرية و نثرية و منهم من تغنى بصوته و أطرب الجمهور كما كانت المشاركة المسرحية حاضرة بقوة إلى جانب مجموعة من اللوحات الفنية أمتع ذلك كل الحاضرين مع مشاركة الفنان عبد الحكيم اليعقوبي ابن الناظور بأغنيتين ملتزمتين باللغة الأمازيغية وكذا الكوميدي الصاعد سفيان قوبع ابن جماعة بني شيكر بفقرة كوميدية تفاعل معها الحضور.

كما تخلل الحفل تكريم مجموعة من التلاميذ المتفوقين والحاصلين على المراتب الأولى بالمؤسسة لتشجيعهم على مواصلة مشوارهم الدراسي بكل جد واجتهاد.

و اختتمت الحفلة بتوزيع الشواهد التقديرية على مجموعة من المساهمين في هذه الأمسية وعلى رأسهم الأطر التربوية والإدارية وحفلة شاي على شرف الحضور ثم الدعاء الصالح.