تقرير: عبد الإله السوسي تصوير: أسامة أنجار

 

في إطار أنشطتها المسطرة والمبرمجة لسنة 2018، نظمت “جمعية الإحياء للبيئة والتنمية المستدامة” بإدودوحا جماعة بني شيكر إقليم الناظور، يوم السبت 27 يناير رحلة ترفيهية واستكشافية إلى كل من “فزوان” و “السعيدية”، وذلك لاعتبار الترفيه جزءا هاما في حياة الإنسان، حيث أنه وسيلة للمتعة والترويح عن النفس، وكذا التحرر من الروتين اليومي.

وقد انطلقت الرحلة من مقر الجمعية على الساعة السابعة والنصف صباحا في جو تسوده البهجة والسرور بين المشاركين والذين وصل عددهم الى 49 مشاركا.

وقسمت هذه الرحلة إلى خمسة مراحل؛ المرحلة الأولى توقفت فيه حافلة الرحلة في أحد المقاهي ب”زايو” لأخذ وجبة الإفطار، أما المرحلة الثانية تتجلى في استكشاف جماعة “فزوان” حيث ذهب بعض المشاركين إلى “ماء العينين” ومنهم من ذهب إلى شرب “ماء فزوان” المعروف، والبعض الآخر اكتفى باللعب ومشاهدة المناظر الخلابة. وبعد الغذاء انطلقت المرحلة الثالثة التي تكمن في زيارة “الحدود الجزائرية المغربية”، قبل الانتقال للمرحلة الرابعة لزيارة مدينة السعيدية، و لتنتهي المرحلة الخامسة ب “كاب دلو” لاحتساء القهوة والعودة إلى الديار.

وفي نهاية الرحلة، عبر المشاركون عن الإعجاب بالمناطق التي تم زيارتها نظرا لما تزخر به من مواقع آثرية وحياة بيولوجية متنوعة ومناظر خلابة، آملين تكرار هذه الأنشطة بصفة منتظمة.