ريف دييا:

خرجت عدد من الجماهير التطوانية التي كانت تتابع مباراة فريقها أمام الكوكب المراكشي، مساء الجمعة، في مسيرات حاشدة احتجاجا على مقتل الشابة حياة بلقاسم برصاص قوات البحرية الملكية أثناء وجودها على متن قارب متجه نحو إسبانيا .

و رددت الجماهير شعارات قوية نابعة من سخطها على الاوضاع الاجتماعية و الاقتصادية التي يعاني منها شباب المنطقة و التي جعلت نسبة كبيرة منه يفكر في الهجرة الى أوروبا بأي وسيلة.

ورفعت المحتجون شعارات من قبيل “الشعب يريد اسقاط الجنسية” و “قتلونا كاملين” و “الشعب يريد من قتل حياة” ، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن قتل ابنة مدينتهم حياة.

وقامت بعض العناصر بحمل العلم الاسباني نكاية في السلطات المغربية ، وهو تصرف لاقى انتقادات كبيرة على مواقع التواصل، حيث اعتبر معلقون أن الاحتجاج حق مشروع لكن التطاول على الوطن ورموزه خط أحمر و تصرف غير مبرر .

وكانت الجماهير التطوانية الغاضبة قد قابلت النشيد الوطني بصافرات الاستجان قبل انطلاق مباراة الكوكب المراكشي التي انتهت بفوز هذا الاخير بحصة كبيرة 4-1 ، كما قامت بأعمال تخريب ورشق سيارات الامن ورجال السلطة بالحجارة عقب محاولة الامن تفريق المسيرات الاحتجاجية.