ريف دييا :

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة لمركز بني شيكر، الليلة المنصرمة، خلالة عملية نوعية، من إحباط مُحَاولة تهريب المخدرات نحو الضفة الأوربية من قبل شبكة دولية لتهجير البشر وتهريب المخدرات.

وبحسب مصدر لـ “ريف دييا” فقد تمكنت عناصر أمنية تابعة لسرية الدرك الملكي ببني شيكر تحت إشراف قائد المركز، من مُداهمة موقع تواجد عناصر الشبكة بغابة إزمورن المتواجدة على مقربة من شاطئ البحر.

وأسفرت هاته العملية من حجز المُعدات اللوجستيكية المستعملة في عملية التهريب، متمثلة في قاربين ذات محركات قوية، إضافة إلى كمية ضخمة من الوقود (1500 لتر)، زيادة إلى عدد من الأفارقة يستغلهم أفراد الشبكة في نقل المخدرات والوقود والقوارب من داخل الغابة صوب مياه البحر.

هذا، في الوقت الذي يتواجد فيها عناصر الشبكة في حالة فرار حيث لا يزال البحث جاريا للوصول إليهم تحت إشراف النيابة العامة، فيما جرى نقل المحجوزات صوب مقر الدرك الملكي ببني شيكر.

وتأتي هاته العملية الأمنية في إطار سلسلة من العمليات الرامية إلى مُحاربة والقضاء على شبكات تهريب والإتجار في المخدرات وتهجير البشر، وهي الشبكات التي تستغل الموقع الجغرافي للمنطقة، الساحلية والمتاخمة لمستوطنة مليلية، في أنشطها الغير شرعية.