ريف دييا: أسامة أنجار _ عبد الإله السوسي

نظمت مؤسسة الأذكياء للتربية و التعليم الخصوصي بفرخانة صبيحة يوم الجمعة 30 نونبر الجاري على الساعة العاشرة صباحا حفلا بهيجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة، وقد شهد الحفل حضورا مكثفا لأمهات وأولياء التلاميذ وكذا الأطر التربوية والفريق البيداغوجي بالمؤسسة.

وقد جاء هذا الحفل في إطار النهج القويم الذي تسلكه هذه المؤسسة وطاقمها التربوي والإداري في سبيل تحقيق الأهداف التربوية والاجتماعية والأخلاقية التي ينشدها الميثاق الوطني للتربية والتكوين المرتكز على ضرورة تنشيط الحياة المدرسية وتفعيل أدوارها الحقيقية والسمو بها إلى مراتب الإبداع والمساهمة الجماعية في تحمل المسؤولية تسييرا وتدبيرا حتى تتمكن المدرسة من تخطي وظيفتها التقليدية المحصورة في تقديم المعرفة النظرية الجاهزة.

وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم بعدها بالنشيد الوطني، ليتم الانتقال بعدها إلى مجموعة من الأنشطة الهادفة والمتنوعة حيث كان حفلا غنيا بالأمداح النبوية ولوحات فنية ومسرحيات..
ويأتي الهدف من ذلك زرع محبة الرسول صلى الله عليه وسلم لدى التلاميذ لكي تبقى راسخة في أذهانهم، والعمل على اتباع نهج نبيهم، كما عرف اللقاء فقرات متنوعة حيث شاركت الأمهات بدورهن في هذا الحفل البهيج لمساعدة فلذات أكبادهن وذلك بالإجابة على العديد من الأسئلة في السيرة النبوية العطرة.
وفي نهاية الحفل وزعت الحلوى والجوائز على التلاميذ، ثم بعدها الختم بالدعاء.

الفيديو سينشر بعد لحظات