ريف دييا : أ. أنجار – ح. طهرية

احتضنت احدى القاعات التابعة لإعدادية بني شيكر يوم أمس الجمعة 11 ماي الجاري تظاهرة ثقافية أولى من نوعها لفائدة تلاميذ وتلميذات المستوى السادس ابتدائي الذين يتابعون دراستهم بكل من مجموعة مدارس بني شيكر والمهدي بن تومرت ..

هذه الفعاليات التي حضرها ممثل مندوبية التعليم بالناظور الى جانب مدير المؤسستين وكذا الأطر التربوية ومدير المصالح بجماعة بني شيكر اضافة الى أعضاء جمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس بني شيكر.

افتتحت التضاهرة التي أشرف على تنشيطها الأستاذ يوسف شيكر -افتتحت- بالتبرك بآيات من القرآن الكريم، تلاها أحد التلاميذ، ثم النشيد الوطني الذي شارك الجميع في ترديده. ثم ألقى السيد المدير كلمة رحب فيها بالتلاميذ والتلميذات المشاركين في المسابقة، وبالأستاذة وأعضاء جمعية الآباء وكل الحاضرين، وشكرهم على العناية التي يولونها للتلاميذ، وأبرز الأهمية التربوية والأخلاقية لمثل هذه الأنشطة الفنية الثقافية، ودورها في ترسيخ التعلمات المدرسية، وتدريب التلاميذ على التفاعل الاجتماعي، مذكرا بسياق هذا النشاط الذي جاء في اطار التحضير للامتحان الموحد المقبل، وتمنياته للتلاميذ بالفوز وقضاء وقت ممتع.

هذه الفعالية التي شارك فيها تلاميذ المستوى السادس، والتي نظمتها إدارة المؤسسة بتنسيق مع جمعية الآباء والتي كانت عبارة عن مسابقة ثقافية بين 6 أقسام ، عرفت مساهمات تلاميذية متميزة في المسرح والأغاني الملتزمة أبدع التلاميذ المشاركين في أدائها .

ومرت هذه المسابقة في أجواء حسنة سادها الحماس و الفرح و التنافس، ليتم في الأخير توزيع جوائز تحفيزية وشواهد على الفائزين و كذا المشاركين في هذا النشاط التربوي والذي كان مناسبة أيضا للتعرف على اعدادية بني شيكر التي من المنتظر ان يتابعوا دراستهم فيها السنة المقبلة.

ربورطاج بالفيديو سينشر لاحقا