ريف دييا : الحسين طهرية | ياسين مداني

شهدت المدرسة الإيكولوجية مدرسة.كم بالجماعة الترابية بني شيكر اقليم الناظور، مساء يوم الأربعاء 27 مارس ، حفل متنوع بمناسبة حصول المؤسسة على اللواء الأخضر، وذلك في إطار برنامج “المدارس الإيكولوجية” الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.

الحفل الذي حضره رئيس الدائرة القلعية وقائد قيادة بني شيكر إلى جانب فعاليات جمعوية ومنتخبون وأباء وأولياء أمور التلاميذ، عرف تقديم عروض فنية تربوية للتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة والحفاظ على كوكب الأرض والتشبع بمبادئ التنمية المستدامة.

ويهدف البرنامج سالف الذكر إلى تحسين البيئة المدرسية، والحصول على وعي حقيقي وتغيير سلوكيات المتعلمات والمتعلمين وكل العاملين بالفضاء التربوي وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والأسر والجماعة المحلية والمجتمع المدني.

و تجدر الإشارة الى ان مدرسة.كم بني شيكر شاركت في البرنامج الطوعي للمدارس الايكولوجية و توجت بشارة اللواء الأخضر نظرا للمجهودات المبذولة في مجال التربية البيئية بفضل مشاركة كل طاقمها التربوي وشركاء المؤسسة لتأطير الناشئة.

هذا وفي الختام تم توزيع عدد من الشواهد التقديرية على تلاميذ المؤسسة المتفوقين ، واختتم الحفل بحفلة شاي على شرف الحضور.

الفيديو بعد قليل