متابعة

كشفت شركة التواصل الانجليزية المكلفة بإعداد ملف ترشح الدولة المغربية عن نسخة من ذات الملف، تتضمن عدة تفاصيل حول ملعب الناظور الكبير وإمكانيات الإقليم في تنظيم هذه التظاهرة، المتمثلة في ترشحه لاحتضان مباريات المجموعات و دور 16 في نهائيات المونديال إن فاز بها المغرب.

وللإشارة، فإن الشركة المذكورة كانت قد رافقت في السابق كل من دولتي روسيا 2018 وقطر 2022 في الظفر بتنظيم التظاهرة العالمية، وكشفت الشركة في ملفها المغربي عن الإمكانيات السياحية للناظور، خاصة كورنيش المدينة الذي يتوفر على 29 ألف متر مربع و يمكن أن تصل مساحته إلى 42 ألف متر ثم على الميناء الترفيهي الذي سيتم إنشاءه على أنقاض ميناء بني انصار الحالي الذي ستتحول أنشطته في سنة 2020 إلى ميناء الناظور غرب المتوسط.

كما استحسن ملف ترشح المغرب للمونديال، الطاقة الاستيعابية لمطار العروي التي تخول له استقبال 1700 مسافر في ضرف كل ساعة، وكذلك الطاقة الاستيعابية الفنادق المتواجدة في الاقليم، كما أكدت المعلومات المدرجة في الملف على رغبة الدولة المغربية في بناء فنادق أخرى من الطراز العالمي.

ومن بين المميزات التي ركزت عليها الشركة في بناء ملف متكامل خاصة عن مدينة الناظور، هي البنية التحتية الطرقية و خاصة تلك الرابطة بين عاصمة الإقليم و الملعب الجديد بالعروي على مسافة 27 كيلومتر إضافة إلى ورش بناء بعض المستشفيات الجديدة بالاقليم.