ريف دييا :

احتضنت احدى القاعات بثانوية بني شيكر التأهيلية عشية يوم السبت 16 مارس الجاري أشغال النسخة الثانية من الندوة العلمية من تنظيم جمعية طلبة بني شيكر تحت عنوان “التحصيل العلمي للطالب الجامعي .. الواقع والطموح” ، أطرها كل من الدكتور الطاهر كركري الى جانب الدكتور الطاهر التفالي ابن جماعة بني شيكر والمتخصص في المالية العامة والضرائب ..

الندوة التي عرفت حضور مجموعة من الفعاليات الجمعوية والسياسية والأطر التربوية الى جانب عدد من الطلبة والطالبات تهدف حسب المنظمين الى التشجيع على رفع المستوى العلمي وتنمية مهارات الطالب وقيمه الاجتماعية وتوطيد العلاقات بين الطلبة اضافة الى تنمية مفهوم الذات . مفهوم الإرشاد التربوي واهدافه ومن ثم الإرشاد الجامعي في ظل متغيرات الحياة..

وفي نهاية أشغال هذه الندوة التي عرفت مجموعة من المداخلات (سنتطرق اليها بالتفصيل لاحقا) تم تكريم اربعة من أساتذة التعليم الأولي المحالين على التقاعد وهم : الأستاذ عبد الرزاق الماحي ، ذ حميد جوهري ، ذ نورالدين السعداوي ، ذ احمد قمبوع ، اضافة الى توزيع عدد من الشواهد التحفيزية على كوكبة من الطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة خلال الموسم الجامعي الأخير من ابناء جماعة بني شيكر كتشجيع لهم وتحفيزهم على المزيد من البذل والعطاء..

هذا واختتم اللقاء بحفلة شاي أعدتها الجمعية على شرف الحضور ..