إبن الريف جمال بنعمر يستقيل من مهمته كمبعوث أممي لليمن

جمال بنعمر

قدم المبعوث الخاص إلى اليمن جمال بنعمر استقالته من مهامه، وطالب بمغادرة منصبه بعد أربع سنوات كمبعوث للامم المتحد باليمن، رغبة منه في الحصول على مهمة جديدة بحسب مذكرة وجهت للمراسلين بالأمم المتحدة نشرت مساء يوم الأربعاء.

واكدت المذكرة أن الأمين العام “يقدر بشكل كبير الجهود التي بذلها السيد بنعمر خلال السنوات الأخيرة لتعزيز التوافق والثقة من أجل التوصل إلى حل سلمي باليمن”.مضيفة ان بنعمر قضى السنوات الأربع الماضية في العمل بتعاون وثيق مع اليمنيين من أجل تحقيق طموحاتهم المشروعة في تحقيق انتقال ديمقراطي.

وأضافت أن “السيد بنعمر تفاوض، باسم الأمين العام، من أجل انتقال سياسي في نونبر الماضي، وتسهيل عقد مؤتمر الحوار الوطني في يناير 2014، ومواصلة الوساطة من أجل السلام وإقامة شراكة وطنية في شتنبر 2014″.

و”جمال بنعمر” هو دبلوماسي مغربي ينحدر من منطقة الريف يبلغ من العمر 58 عاما وقد عينه رسميا “بان كي مون” في منصبه في غشت 2012.

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمان الرحيم
    و بعد
    إبن المنطقة أجل، لكن لم يستفد منه لا بلده ٬ و لا الجهة التي ينتمي إليها، علما أنها أنجبت أعلاما لا زالت سيرهم يتحدث عنها
    لكننا نعزيه و نعزي أنفسنا، كون إطارا من هذا النوع يكون وسيطا لأمريكا وأعوانها في الأزمة اليمنية٠
    فكان الأجدر أن يكون خيطا لبلده مع الجارة الجزائر
    أم أنه انطلاقا من المثل المغربي القائل 🙁 خيرنا يديه غيرنا) تطالعنا بعض الصحف السرمدية على صفحاتها الأولى، و تحت عنوان: جمال بنعمر الرجل الذي جعل اليمن سعيدا٠ فأي سعادة تلك و الحرب على و شك أن تضع أوزارها٠

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح