إدانة داعشيات من مليلية بخمس سنوات سجنا بعد محاولتهن إستقطاب قاصرات الى التنظيم الإرهابي

متابعة

أدانت محكمة إسبانية ، أمس الاثنين، داعشيات من مليلية وسبتة بخمس سنوات سجنا بعد محاولتهن إستقطاب قاصرات الى التنظيم الإرهابي بسوريا سنة 2014 .

وقالت صحيفة أوروبا بريس ، أن المدعي العام مونتيراس، كان قد تقدم بطلب لتخفيض الأحكام الصادرة في حق كل من محمد يواد الذي أدين بـ8 سنوات حبسا، وشيماء بوخريس، وكارولينا بينا، وفوزية محمد، اللتان قضت المحكمة في حقهما بالحبس 7 سنوات، بحجة أن استقطاب الفتيات كان من المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، وذلك بمحاولة إقناعهن بالسفر نحو إسبانيا ثم الالتحاق بتنظيم “داعش” في العراق وسوريا، كزوجات لمقاتلي التنظيم.

وأكدت الصحيفة ذاتها، أن الشبكة بعثت برسائل لقاصرات، تحت عنوان “منا واليك”، حيث يغرر بفتيات قاصرات، بتقديم وعود كاذبة تتمثل في تصوير حياة مثالية رفقة أزواج يقاتلون في بؤر التوتر بالشرق الأوسط وأوقفت مصالح الأمن الاسبانية كارولينا بينا في اليوم الذي كان من المقرر أن تسافر فيه إلى تركيا التي يعيش فيها أحد مقاتلي تنظيم داعش، والذي كانت تتواصل معه كارولينا عبر فايسبوك.

وكانت السلطات الاسبانية قد أوقفت فوزية محمد في سنة 2014 عند المعبر الحدودي بني أنصار، وبرفقتها طفلة تبلغ من العمر 14 عاماً، كانت تحاول تجنيدها للقتال في صفوف تنظيم داعش الإرهابي، والتي أخضعت فور توقيفها لعالج نفسي مدة ستة أشهر في إحدى المراكز الاجتماعية بمدينة مدريد.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح