اصابات واعتقالات وخسائر جسيمة حصيلة مواجهات “الاحد الاسود”

ريف دييا : متابعة

خلفت المواجهات العنيفة التي شهدتها كل من بني بوعياش وامزورن، امس الاحد 27 مارس خسائر مادية جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة، بالموازاة مع حملة اعتقالات واسعة.

وتشير اخر الاحصائيات الى ان المواجهات خلفت اصابة 103 من عناصر الشرطة، نقلوا الى المسشفى الاقليمي بالحسيمة، لتلقي العلاج، حسب ما كشف عنه مصدر طبي.

وكشف المصدر ذاته، أن معظم المصابين غادروا المستشفى بعد تلقي العلاجات، غير أنه تم الاحتفاظ بـ6 حالات من أجل خضوعها لعمليات جراحية، فيما لم ينقل اي مصاب من المحتجين الى المستشفى مخافة الاعتقال.

واظهرت فيدوهات وصور تعرض مجموعة من المنازل للرشق بالحجارة، كما تم توثيق تخريب محلات تجارية وممتلكات خاصة من لدن عناصر القوات العمومية بمدينة امزورن، التي انتقلت اليها المواجهات ليلا.

من جهتها اكدت السلطات المحلية ان احداث العنف خلفت تفحم 4 سيارات وحافلة تابعة للقوات العمومية وسيارة أخرى في ملك الخواص، كما تم إلحاق أضرار مادية بالإقامة السكنية المذكورة وبشاحنة صهريجية تابعة للوقاية المدنية.

وفي ذات السياق افادت مصادر مطلعة ان عدد الاعتقالات لحدود الان وصلت الى 15 شخصا، بينهم قاصرين، يوجدون رهن الاعتقال الاحتياطي، في انتظار عرضهم على انظار النيابة العامة.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح