الأمن يُشهر “الزرواطة” في وجه مخلدي اليوم الأممي للمرأة في مختلف أنحاء إقليم الحسيمة

ريف دييا: مراسلة

منعت السلطات الأمنية بإقليم الحسيمة، معطلوا فروع بني بوعياش، إمزورن، وبوكيدارن، من تخليد اليوم الأممي للمرأة الذي يُصادف يوم 8 مارس من كل عام، والمُتزامن كذلك مع الذكرى الثانية لـ”إنتفاضة مارس” ببني بوعياش.

في إمزورن وقبل يوم من حلول الذكرى، قامت القوات العمومية صباح يوم الجمعة 7 مارس بتدخل عنيف ضد معطلي و معطلات فرع امزورن للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب قبيل تنفيذهم لوقفة احتجاجية سلمية أمام مقر بلدية امزورن كان قد اعلن عنها في وقت سابق.

كعادتها قامت السلطات الامنية باستنفار عدد هائل من قوات التدخل السريع و عناصر امنية بالزي المدني الى عين المكان قبل موعد الوقفة الاحتجاجية للمعطلين و تم تطويق مدخل البلدية و شارع الدار البيضاء ما خلق جو من الخوف والذعر في صفوف المارة الذين يرغبون في قضاء حاجاتهم من مبنى البلدية.

و أسفر هذا التدخل العنيف لقوات التدخل السريع ضد المعطلين، عن عدة إصابات، حيث تم نقل ثلاثة حالات حرجة منها إلى المستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية.

الشيء ذاته تكرر في منطقة بوكيدان هذا اليوم 8 مارس، حيث شهدت المنطقة إنزالاً أمنياً، وذلك بغيت منع معطلي ومعطلات الفرع المحلي لأيت يوسف وعلي، وكذا تخليد اليوم الأممي للمرأة والذكرى الثانية لـ”إنتفاضة مارس”.

و قد تعرض المحتجون للسّب والتَّنكيل والتهديد، قبل أن تتدخل قوات الأمن، لتفريقهم وكذا المواطنين المتواجدين على أرصفة الشارع المركزي، مما أسفر عن اصابة أحد معطلي الفرع المحلي، عماد الصابري، بكسر على في العنق استدعيت حالته عملية جراحية إستعجالية.

وفي بني بوعياش، حدث نفس السِينَارِيُو، حيث تحرك المسؤولين الأمنين لإستنفار في كل قواه، لمنع تخليد الذكرى المذكورة، حيث بمجرد أن بدأ المحتجون في التجمّع، حتى أعطي الأمر للقوات العمومية، بالتدخل من أجل فضهم، ونسف الخرجة الإحتجاجية.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح