“البديل من أجل ألمانيا” يناشد أنصاره بعدم إتباع “بيغيدا”

pegida

ناشد هانز- أولاف هينكل، نائب المتحدث باسم حزب “البديل لأجل ألمانيا” اليميني المحافظ، حزبه بالابتعاد عن حركة “بيغيدا” المناهضة للإسلام. وقال هينكل لصحيفة “برلينر تسايتونج: “علينا عدم إتباع حركة بيغيدا، ولكن علينا إقناع الأشخاص العقلاء الموجودين في صفوف المتظاهرين مع هذه الحركة ببرنامجنا”.

وتابع نائب المتحدث باسم الحزب المناوئ للاتحاد الأوروبي والمعارض لعمليات إنقاذ اليورو: “أتعاطف شخصيا مع حركة (بيغيدا) على نحو ضئيل”. وأشار هينكل إلى أن الأمر لا يقتصر بين أتباع هذه الحركة على أنهم يتخوفون من أسلمة مزعومة للغرب، ولكنهم يزعمون أنهم أوروبيون وطنيون.

جدير بالذكر أن “بيغيدا” هي الاسم المختصر لـ “تحالف أوروبيين وطنيين ضد أسلمة الغرب”. وأوضح السياسي الألماني أنه يمكنه تفهم أن يصف المرء نفسه أنه من مدينة هامبورج، ومن ثم فهو يحمل الجنسية الألمانية، ولكنه لا يمكنه تفهم المعنى وراء أوروبي وطني. وتنظم حركة “بيغيدا” مظاهرات في بعض المدن الألمانية، لاسيما مدينة دريسدن شرقي ألمانيا، منذ أسابيع.

وشارك في المظاهرة التي نظمتها هذه الحركة مساء أمس في دريسدن نحو 18 ألف متظاهر، ويعد ذلك أكبر عدد يشارك في مظاهرات هذه الحركة حتى الآن.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح