المانيا: الدكتور عبدالحميد يويو يدعو إلى تصحيح صورة الإسلام في خطبة الجمعة بفرنكفورت

youyou abdelhamid

ريف دييا: بغداد بنعمر | المانيا

القى الدكتور والأستاذ الجامعي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور ، عبد الحميد يويو ، يوم أمس الجمعة 20 نونبر الجاري بمسجد طارق إبن زياد ، بمدينة فرانكفورت بألمانيا، خطبة الجمعة ، التي خصصها للحديث عن إصلاح الفرد لقلبه ، ودور ذلك في صلاح المجتمع وأخلاق الشخص .

وأكد الدكتور يويو للمصلين أن صلاح القلب هو صلاح لعقيدة والأخلاق والفرد والمجتمع ، أما إن فساده فإنه فساد للعقيدة والمجتمع والفرد ، ويصبح الشخص ذو قلب قاسي ومريض .

الدكتور يويو أضاف أن العديد من المسلمين لا يقدمون القدوة الصالحة لأبنائهم وزوجاتهم ، فكيف لهم أن يكونو قدوة لغير المسلمين ، يتساءل الدكتور ، لا سيما وأن الأوربيون يؤمنون بالمظاهر في البداية ، فكيف لهم أن يؤمنو أو يحترمو ديننا كمسلمين إن لم نكن نحن أصلا لا نحترم ديننا ولا عقيدتنا وأخلاقنا الإسلامية .

وختم خطبته أنه يجب أن نقيم الفترة التي ناهزت 40 إلى 50 سنة من تواجد الجاليات المسلمة بالديار الأوربية ، لنعرف ماهو إيجابي وما هو سلبي ، مضيفا أن المسلمين بريئ من كل شخص جاهل لدينه ولا يٌرى الإسلام في أخلاقه ، وأن إعلان الجهاد والقتال لا يأمر به إلا أمير المؤمنين ، واصفا الذين يدعون الجهاد “بالشرذمة من الناس” و”الحثالة من الأفراد” ، داعيا إلى تصحيح صورة الإسلام والمسلمين .

وكان الدكتور عبدالحميد يويو قد ألقى قبل أيام مُحاضرة لفائدة مجموعة من الأئمة والدعاة بمدينة فرانكفورت ، وذلك في إطار تأطير برنامج تأطير الأئمة الذي ينشطون بالديار الألمانية .

youyou (1)

youyou (8)

youyou (9)

youyou (10)

youyou (4)

youyou (5)

youyou (6)

youyou (7)

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح