“الديستي” تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الكوكايين الى الناظور

متابعة:

 

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمعبر بني انصار بمدينة الناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء امس الاثنين، من توقيف مواطن مغربي مقيم بالخارج، يبلغ من العمر 43 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في محاولة تهريب 9 كيلوغرامات و700 غرام من مخدر الكوكايين في اتجاه المغرب.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات التفتيش، المنجزة على متن سيارة المشتبه فيه، أسفرت عن العثور على كميات مخدر الكوكايين ملفوفة في أكياس بلاستيكية، ومعبأة بعناية في واقي الصدمات الخلفي للسيارة المسجلة بالخارج.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات البحث، التي باشرتها فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور في إطار هذه القضية، مكنت من توقيف شخص ثان يشتبه في كونه هو الذي طلب الشحنات المحجوزة، وهو من تولى التخطيط لعملية التهريب التي أجهضتها مصالح الأمن، وثم العثور بحوزته على مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية والأوروبية.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في سياق تعزيز إجراءات المراقبة الأمنية بالمعابر الحدودية، وتنشيط عمليات الاستعلام الجنائي من أجل مكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح