الفنان حفيظ البدري مندوب وزارة الثقافة بالناظور يفوز بجائزة البحث التشكيلي صنف الكولاج باليابان

ضضضضضضض

ريف دييا :

فاز الفنان المغربي حفيظ البدري وهو مندوب وزارة الثقافة بالناظور بجائزة البحث التشكيلي، صنف الكولاج في ملتقى الفن بتوياما باليابان من 4 إلى 16 نوفمبر 2015 بمشاركة فنانين من الهند وكوريا الجنوبية وأمريكا وأندونيسيا والتشيك وأستراليا وبولونيا وبلغاريا واليابان. وقد أنجز الفنان المغربي لوحتين: لوحة بعنوان “حلم ليلة مغربية” والثانية التي نالت الجائزة عنوانها: “قهوة سوداء من دون سكر”.

ويقوم عمل الفنان حفيظ البدري المشتغل مائة بالمائة بالكولاج على عمليات التمزيق والقطع في محاولة فنية لتجسيد الدمار والعنف الذي يحيط بِعالمنا ويكتم على نفسنا الوديع، لوحاته تعبير عن الشرخ الذي يسكن العالم وعن التاريخ العنيف والمنفلت الذي يحياه.

وفي معرض حديثه عن تجربته يرى الفنان البدري أنها تأسيس لفلسفة بصرية تسائل نكوصنا الى غرفة الذات الممزقة. وأن الفن لا يجب أن يكون انعكاسا لصورة ما بل هو انعكاس لروح فترة ما. و اللوحة يجب أن لا تحيل إلا على نفسها وزمنها لا ان تبقى مقيدة بالسند التقليدي و التصور الكلاسيكي . الكلاسيكية هي تصور لمرحة ما من خلال فنانيها ولكل عصر فنانوه وتصوراتهم. وعن سؤاله عن الإنسان الياباني قال إنه أصيب بصدمة حضارية من خلال ما عرفه عن هذا المجتمع. فالياباني إنسان مستقبلي يقدس العمل.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح