المانيا: نجاح النسخة 15 من الملتقى العلمي السنوي لجمعية طارق بن زياد بفرانكفورت (ربورطاج مطول)

masjid tarik

ريف دييا: بغداد بنعمر | المانيا

شهد مسجد طارق ابن زياد بمدينة فرانكفورت الألمانية ، خلال الفترة ما بين 22 و 25 ماي الجاري ، تنظيم الملتقى العلمي السنوي الخامس عشر ، تحت عنوان ”الواقع الحرج للمسلمين بالغرب مسؤولية من؟“ ولذك بحضور عددا من العلماء المسلمون من دول مختلفة ، إضافة إلى دكاترة وأساتذة الشريعة الإسلامية.

وسعى القائمين على هذا الملقى من خلال الدورة الخامسة عشر، معالجة إشكالية الواقع الحرج للمسلمين بالدول الغربية، من خلال محاضرات ألقاها كل العلامة رئيس جامعة القرويين، محمد الروكي، وعميد كلية أصول الدين بتطوان، النمساني محمد، ومدير مركز الدراسات والبحوث بوجدة، الدكتور سمير بودينار، ووزير الأوقاف الليبي السابق، سالم الشيخي، إضافة إلى الدكتور عبد المالك هيباوي.

وتميزت الدورة بتنظيم معرض الكتاب خلال أيام الملتقى، لفائدة الحاضرين إليه من مسلمين يمثلون جنسيات مختلفة، تأكيدا منهم على التشبث بكل ما هو إسلامي، وعطشهم لمثل هذه الملتقيات التي تُعالج مواضيع لهم علاقة بها ، وتُساهم أيضا في ربط أواصر التواصل والتعارف فيما بين المسلمين بإختلاف ثقافاتهم وأوطانهم الأم.

في ذات السياق، تمت ترجمة جميع المحاضرات من اللغة الألمانية إلى العربية ، والعكس أيضا ، وهو ما ساهم في إستفادة شريحة كبيرة من المشاركين من الدورة، وإستعابهم للمواضيع، في حين أكد رئيس جمعية طارق ابن زياد في تصريح لريف دييا، نية جمعيته إضافة اللغة الأمازيغية خلال الدروة المقبلة، من أجل إستهداف شريحة كبيرة من الأمازيغ المهاجرين إلى الديار الألمانية.

masjed tarik frankfurt 006

masjed tarik frankfurt 007

masjed tarik frankfurt 008

masjed tarik frankfurt 011

masjed tarik frankfurt 016

masjed tarik frankfurt 024

masjed tarik frankfurt 027

masjed tarik frankfurt 032

masjed tarik frankfurt 034

masjed tarik frankfurt 038

masjed tarik frankfurt 041

masjed tarik frankfurt 045

masjed tarik frankfurt 048

masjed tarik frankfurt 050

masjed tarik frankfurt 054

masjed tarik frankfurt 060

masjed tarik frankfurt 061

masjed tarik frankfurt 063

masjed tarik frankfurt 066

masjed tarik frankfurt 067

masjed tarik frankfurt 069

masjed tarik frankfurt 074

masjed tarik frankfurt 079

masjed tarik frankfurt 083

masjed tarik frankfurt 086

masjed tarik frankfurt 094

‫2 تعليقات

  1. بسم الله الرحمان الرحيم
    وبعد
    خبر سار، و شعور غير مسبوق، ذاك الذي عاشه المسلمون ، و عشناه نحن رواد جمعية طارق إبن زياد في مدينة فرانكفورت ٠وذلك بعد صعود فريقنا الحبيب، إثر فوزه في مبارة السد الحاسمة على مطارده في المجموعة، و التي منحته الرتبة الثانية بعد مطاردة و كر و فر، و بعد منافسة شرسة بين هواة و عشاق المستديرة ، خطى أشبالنا بخطى ثابتة و عزيمة فولاذية، نحو المنتظر و المتوخى، فقد أهدت لنا أقدامهم الصلبة فوزا جعل كل الألسن تثني على هذا الأخير خيرا رغم شح الموارد٠
    ولا ننسى حدثا آخرا زامن هذا العرس و هذا التتويج ؟؟ألا و هو النسخة الخامسة عشر لمؤتمر طارق إبن زياد و الذي كمل فرحتنا و جيش مشاعرنا و جعلنا نتوق من الآن فصاعدا إلى تتويجين سنويا فوز كروي و فوز ثقافي ،علمي ،و تربوي جعل الله جمعيتنا ذخرا و ملاذا في رفع و إعلاء كلمة الحق آمين

  2. أين هي المحاضرة الرائعة التي ألقاها د. سمير بودينار من المغرب، في مساء اليوم الأخير للمؤتمر؟ هل نشرت؟ لماذا لا توجد تغطية عنها؟!

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح