النيابة العامة تتهم الزفزافي بمحاولة الفرار لطلب اللجوء السياسي من دولة اجنبية

متابعة

تواصلت اليوم الثلاثاء، 9 يناير الجاري، بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، محاكمة معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة، المتابعين بتهم خطيرة تصل عقوبة بعضها إلى الإعداء وفقاً للقانون الجنائي المغربي.

واستمر ممثل النيابة العامة، في الرد على الطلبات الأولية والدفوع الشكلية المثارة من قبل الدفاع فيما يخص بطلان محاضر الشرطة القضائية، وبعض حالات التعذيب التي يزعم المعتقلون أنهم تعرضوا لها أثناء توقيفهم من طرف الأجهزة الأمنية.

وقال ممثل النيابة العامة، خلال جلسة محاكمة الزفزافي ورفاقه، إن متزعم الاحتجاجات بالحسيمة لم يكن “حفلا تنكريا”، وإنما جاء بناء على المعلومات التي توصلت إليها الضابطة القضائية حول محاولته الفرار من البلد، وطلب اللجوء السياسي.

وأوضح ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته للرد على الدفوع الشكلية التي كانت تقدمت بها هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف القابعين بسجن “عكاشة”، أن الزفزافي كان قد ألقى خطابا، عبر شريط فيديو، أمام الجماهير، أكد من خلاله أن هناك حلين لا غير، وهما النصر أو الشهادة، كما قال إنه إذا اعتقل سيدخل في إضراب عن الطعام.

وتابع حكيم الوردي، موجها كلامه لناصر الزفزافي: “خطابك فيه عنف.. ويظهر بأنك ستسعى للفرار، وأن مقاومتك ستخلف آثارا في جسدك..”.

مضيفا أن “من بين 54 معتقلا، لم يتحدث سوى 7 عن تعرضهم للتعذيب”، مستشهدا بنفي المعتقل الحبيب الحنودي أن يكون قد تعرض لأي تعذيب، وقال: “الحبيب الحنودي أكبر المعتقلين سنا وأكثرهم علما وثقافة وأرجحهم عقلا، وقد نفى تعرضه للتعذيب، ونوه بحسن تعامل الأمن معه”.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح