بوطالب عمدة روتردام يطالب المسلمين بمغادرة البلاد (فيديو)

BOTALEB بوطالب

ريف دييا: مراسلة

طالب أحمد بوطالب عمدة مدينة روتردام الهولندية الجالية المسلمة إلى مغادرة الدول الغربية إذا لم يقبلوا بالحريات التي تضمنها هذه الدول.

وجاء هذا خلال خطاب تلفزيوني بقناة محلية ، اعقب الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مخاطبا المهاجرين ذوي الأصول العربية والمسلمة، قائلا “من لا يروق له هذا الأمر، يمكنه جمع حقائبه ومغادرة البلاد”.

وذكرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية ان عمدة روتردام فاجئ الجمهور بدعوته المسلمين الذين “يحتقرون الثقافة الغربية الى حزم حقائبهم والرحيل “.

وأضافت الصحيفة ان بوطالب البالغ من العنر 52 سنة والذي هاجر الى هولندا عندما كان في عمره 15 عاما “معروف عنه صلابة مواقفه اتجاه المهاجرين الذين يرفضون قبول الثقافة اللبرالية لهولندا”.

وانتشر المقطع الذي يدعوا فيه بوطالب “غير المندمجين” الى مغادرة اوروبا على نطاق واسع بالشبكة العنكبوتية وتم نسخه عدة مرات.

وتجدر الاشارة ان ابو طالب من مواليد بني سيدال بالناظور اصبح عمدة لروتردام سنة 2008، كثاني أكبر مدينة هولندية ويقطنها الأجانب بكثافة، كما شغل سابقاً منصب مستشار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ونائب بلدية العاصمة الهولندية أمستردام.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح