جبال الريف تكتسي حلة بيضاء بعد تساقط الثلوج

ريف دييا: متابعة

شهدت جماعات دائرة كتامة غرب اقليم الحسيمة، ليلة امس وصباح اليوم الخميس 24 نونبر، تساقطات ثلجية ومطرية ادت الى قطع الطريق الوطنية رقم 2 والجهوية 590 قبل تدخل كاسحات الثلوج.

وفي الوقت الذي خلفت التساقطات الثلجية ارتياحا لدى بعض المواطنين لكونها ستساهم في انعاش الفرشة المائية بالمنطقة، يتخوف اخرون من موجهة البرد المصاحبة لهذه التساقطات والتي تزيد من معاناة ساكنة المناطق النائية.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية ، ان تكون الاجواء باردة، في المرتفعات، والشمال، وداخل البلاد، فيما يكون الطقس غائمًا، مع نزول أمطار، أو زخات مطرية، قد تكون مصحوبة برعد، في السهول المحيطية، وشمال أغادير، والمرتفعات، فضلاً عن تساقطات ثلجية، في مرتفعات الأطلس الكبير، والمتوسط، والريف، على القمم التي يزيد ارتفاعها عن 1700 متر، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب، إلى غائمة، في باقي ربوع المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا بين – 5 درجات، ودرجتين، في المرتفعات، والجنوب الشرقي، وبين ثلاثة وثماني درجات، في الشمال الشرقي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي، وبين سبع و12 درجة، في الواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، والوسطى، وسوس، وبين 13 و18 درجة، في الأقاليم الجنوبية.

الثلوج

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح