ريف دييا تستقي أراء الجالية بألمانيا حول موجة الحرارة التي تجتاح أوروبا في عز شهر رمضان (ربورطاج)

frankfurt harara

ريف دييا : بغداد بنعمر | المانيا

تشهد مجموعة من الدول الأوربية منذ يومين ، موجة حر شديدة ، تتراوح ما بين 30 و44 درجة ، ومن المرتقب أن تستمر لأيام أخرى ، وهو ما ينذر بصعوبات على المسلمين الصائمين خلال شهر رمضان الجاري .

ومن المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة بألمانيا خلال اليومين القادمين ما بين 30 و38 درجة ، خصوصا في مدينة فرانكفورت ، بولاية إيسن ، حسب المواقع المتخصصة في الأرصاد الجوية بأوروبا .

وإستقت عدسة ريف دييا إرتسامات عدد من المسلمين المقيمين بهذه المدينة ، الذين مُنِعُو من طرف السلطات من الإعتكاف داخل المساجد من غير أوقات الصلاة ، في إطار الإجراءات الإحترازية التي إتخذتها السلطات الأمنية لمواجهة هذا الحر .

ويبقى التحدي الوحيد للمسلمين ، خصوصا الذين إستقتينا إرتساماتهم ، في ظرف هذه الموجة التي تتزامن مع شهر رمضان الكريم ، -يبقى- هو العطش ، لا سيما وأنهم يقضون نهارهم صياما .

هذا ، ولم تسلم الدول المجاورة من الموجة الحارة ، إذ من المرتقب أن تبلغ درجة الحرارة بمدينة لندن بإنجلترا ، 35 درجة ، وفرنسا 40 درجة ، 44 في إسبانيا ، ومن غير المنتظر أن تتدنى عن الثلاثين في باقي الدول الأوربية الأخرى مثل هولندا وبلجيكا ، وإيطاليا ، والبرتغال .

وإتخدت سلطات هذه الدول مجموعة من القرارات الحازمة والإحترازية ، برفع مستوى الإنذار وإلغاء مجموعة من التظاهرات الرياضية ، والتجمعات ، وتقليص ساعات عمل الموظفين في القطاع العام لتفادي الإزدحام في المواصلات …

هذا ، وتُعتبر هذه الموجة هي الأشد منذ قرابة 9 سنوات ، وهو ما أصبح يهدد الصحة العامة للمواطنين ، وخصوصا منهم المسلمين الذين يقضون نهارهم صياما خلال شهر رمضان الجاري .

reportag in frankfurt 010

reportag in frankfurt 012

reportag in frankfurt 013

reportag in frankfurt 020

reportag in frankfurt 021

reportag in frankfurt 022

reportag in frankfurt 031

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح