عريضة تُطالب الملك بإقالة قنصل المغرب ببرشلونة

متابعة

طالبت جمعية أصدقاء الشعب المغربي (إثران) التي يوجد مقرها بمدينة برشلونة الإسبانية بإقالة القنصل العام للمغرب بالمدينة.
وقد نشرت الجمعية غير الحكومية عريضة الكترونية وقعها لحد الآن 126 شخصا، كما هو مبين على هذا الرابط، تدعو الملكين المغربي والإسباني وكذا الحكومتين لإقالة القنصل فارس ياسين، متهمة إياه بالابتزاز وسوء المعاملة.

وقد جاء في بيان لجمعية إثران “أننا كمغاربة مقيمين بالديار الاسبانية نتعرض للإساءة و سوء المعاملة و الابتزاز خصوصا الجمعيات التي تعرض خدمات اجتماعية من طرف القنصلية المغربية في شخص سفيرها السيد. فارس ياسين، الذي منذ توليه منصبه في أكتوبر سنة 2013. هذا المنصب الذي يحتم عليه مراعاة ومتابعة وضعية المغاربة المقيمين باسبانيا، الدفاع عنهم وحمايتهم بالإضافة إلى العمل على تقوية وتعزيز روابط و أواصر المكونات المختلفة للجالية ، إلا و أنه و منذ ستة أشهر قد تزايدت و بشكل ملحوظ الشكايات المقدمة في حق السيد فارس ياسين، خصوصا تلك التي تقدمت بها جمعيات العمل الاجتماعي”.

ويضيف البيان “السيد فارس لا يعي خطورة الممارسات التعسفية و غير القانونية التي أقدم عليها منذ توليه منصبه والتي أدت إلى تعكير صفو التعايش بين ما يزيد عن مليون مغربي أو من أصل مغربي مقيمين بالخصوص بكتلونيا وإشعال فتيل التطرف و تنمية حس العنصرية ضد المغاربة. فمنذ وصوله، حاول القنصل الجديد تخويف منظمات مغربية غير حكومية مختلفة تحت التهديد والابتزاز للعمل مع المخابرات المغربية والانضمام للحزب الاشتراكى المغربي ، ونتيجة لذلك فقد استسلمت العديد من المنظمات غير الحكومية للابتزاز والتحرش المستمرين التي تعرضت له. و في وجه هذه الممارسات اللاأخلاقية تقدمت بعض الهيئات بشكوى في هذا الصدد الى الشرطة “الاسبانية و من بين هذه الهيئات جمعية إتران”.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح