كيف تتجنّبين المشكلات المالية مع زوجك؟

متابعة

صدّقي أو لا، فلا زواج من دون مشكلات في المال. من المؤكّد أنّك وزوجك تختلفان على المال كلّ يوم، وقد تظنّين أنّ ذلك مستحيل. إنّ الأمر هو أنّه ليس من الصعب أن تعملي في المال مع الحبيب، عليك فقط أن تعرفي بعض القواعد المهمّة.

ألقي نظرة على سبعة من الأساليب لتفادي مشكلات المال مع الحبيب.

1. لا تخفي الدين

إنّ كلّ شخصٍ من بيننا يواجه عقبات مالية في وقت أو في آخر. قد تخلق مشكلات بطاقات الائتمان الكثير من الجدالات في العلاقة. ضعي خجلك جانبًا وشاركي الحبيب مشكلتك. في هذه الأيام من السهل الدخول في مشكلة وقد تظهر حين تقترض العائلات لقاء منزل. قومي بما بوسعك لحلّ المشكلات عاجلًا أو آجلًا والصدق هو أفضل السياسات.

2. برنامج الإنفاق

عليك الاهتمام بالمال. إذا كنت تريدين تفادي مشكلات المال، فعليك وزوجك أن تخلقي ما يُسمّى برنامجًا للإنفاق وفيه تذكرين كلّ ما قد تنفقينه.

3. لا تخفي مشترياتك

في هذا المجال عليك أن تُبقي زوجك في الأجواء وأن تخبريه عن كلّ ما تشترينه أو تريدين شراءه، لأنّ علاقتك بالحبيب مبنيّة على الثقة. قرّري أن ترفضي شراء شيء ما على أن تخفيه عن زوجك وتشعري في ما بعد بالذنب جرّاء ذلك، إن كنت تحبّينه فكوني صادقة.

4. خطّطي للمشتريات الكبرى معه

لا تنسي أن تناقشي مع زوجك المشتريات الكبرى. سواء كان حاسوبًا جديدًا أو تلفزيونًا عليك أن تستشيريه قبل أن تشتري. إنّ الأمر يعتمد على ميزانيّتكما ودخليكما. إنّ التشاور معه قد يوفّر عليك الكثير من المشكلات.

5. احتفظي ببعض المال

في ما يتعلّق بمالك الخاصّ يمكنك أن لا تتشاوري مع زوجك. يمكن لكلّ طرف أن يحافظ على بعض المال ليشتري القليل من الأشياء وبهذه الطريقة ستوفّرين الكثير من الجدالات مع الطرف الآخر.

6. حسّني مالك

من المهمّ أن تزيدي مالك لأنّك لن تُسرّي أن تبقي حيث أنت. قد تواجهين الكثير من التحدّيات وتشعرين بأنّك لا تستطيعين استئجار سيارة أو منزل ولكنّك تستطيعين. عليك أن تحسّني مالك.

7. كوني محترمة

لا تتّهمي زوجك، وليس من المهمّ إن كنت ناجحة في التعامل بالمال لأنّ كلّ شخصٍ يمكن أن يخطئ في العلاقة. ستزيدين الأمور تعقيدًا إن جادلت الحبيب ومن الأفضل أن تحترمي خياراته.

عليك أن تكوني منطقية في الزواج حين يتعلّق الأمر بجني المال والتعامل به. عليك أن تكوني على الخطّ نفسه مع حبيبك، اتبعي هذه التعليمات وستنسين مشكلات المال!

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح