مغربي ضمن الجهاديين المقتولين في فيرفيه البلجيكية

MAR_belg

كشفت وسائل اعلام بلجيكية عن هوية الجهاديين الذين قتلا امس الخميس بمنطقة “فيرفيه” بعد مداهمة منزل من طرف الشرطة البلجيكية، كان يشتبه في ايواءه جهاديين يحضرون لتنفيذ عمليات ارهابية في بلجيكا .

وأفادت نفس المصادر ان الامر يتعلق ببلجيكين احدهما من اصل شيشاني والأخر من اصل مغربي يدعى “رضوان حجاوي” يبلغ من العمر 22 سنة(يسار الصورة) وكان يعرف باسم ابو خالد المغربي فيما لم تؤكد النيابة العامة في بلجيكا هذه المعلومات.

وقالت السلطات البلجيكية إن قوات الشرطة قامت بمداهمة وتفتيش 12 منزلاً على الأقل، منذ حملتها مساء الخميس على مدينة “فيرفيه”، شرقي البلاد، والتي أسفرت عن مقتل المشتبهين بالانتماء لـ”خلية إرهابية”، يُعتقد أنها تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام.”

وقال المدعي الاتحادي، إريك فان دير سيبت، في تصريحات للصحفيين الجمعة، إنه تم خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة، إلقاء القبض على 12 شخصاً، وأكد أن غالبية المعتقلين ممن عادوا مؤخراً من سوريا، حيث شاركوا في الحرب الدائرة حالياً في الدولة العربية.

وأكد المدعي البلجيكي أن “المخطط الإرهابي”، الذي كان يعده الشخصان اللذان قُتلا في “فيرفيه”، كان يستهدف قتل أفراد الشرطة “سواء على الطرقات العامة، أو في أقسام الشرطة”، لافتاً إلى أنه تم ضبط العديد من الأسلحة، في الحملات التي شنتها الشرطة في عدة مدن بلجيكية.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح