مليلية تنفق 10 ملايير من ميزانية قطاع الصحة على مرضى الناظور

متابعة :

كشف المدير الاقليمي للصحة في مليلية، ان 10 في المائة من الميزانية المخصصة للصحة في المدينة المحتلة، يستفيد منها مرضى المناطق المجاورة في اشارة الى اقليم الناظور.

واضاف فرانسيسكو روبلز ان هذه النسبة من الميزانية التي يستفيد منها مرضى من خارج مليلية، تشكل عبأ اقتصاديا يؤثر سلبا على واقع الصحة في المدينة.

وافاد المسؤول الاسباني ان الانفاق على المرضى المغاربة ارتفع من 6.3 مليون يورو سنة 2013، الى 9.5 مليون يورو سنة 2016 اي ما يقارب 10 ملايير سنتيم، معتبرا هذا المبلغ كبير جدا لكنه لن يؤدي الى انهيار قطاع الصحة بالنسبة لساكنة مليلية، يضيف ذات المسؤول، لكونه لا يشكل سوى 10 في المائة من ميزانية قطاع الصحة بالمدينة المحتلة.

واعتبر رزبلز ان اداء ادارته خلال السنوات الست الماضية كانت ايجابية، حيث تم تأهيل وتجهيز مجموعة من المرافق الصحية وتزويدها بالموارد البشرية الكافية.

واشار ذات المسؤول حسب ما علمته شبكة “دليل الريف” انه من بين المشاريع التي ستعمل عليها حكومة بيدرو سانشيز الاستراكية، هو استكمال مشروع المستشفى الجامعية الذي يعرف بعض التعثرات.

وتجدر الاشارة ان مستشفيات مدينة مليلية المحتلة تستقبل المئات من المرضى القاطنين باقليم الناظور شهريا، خصوصا النساء الحوامل اللواتي يفضلن الوضع في مستشفيات الممدينة المحتلة، هربا من جحيم المستشفيات المغربية، وبحثا عن الجنسية لابنائهم الجدد.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح