بالناظور: منظمة اسبانية توفر الرعاية الطبية لازيد من 1000 طفل سنويا

جمعية الياسمين لرعاية الأطفال

ريف دييا:

منذ اطلاقه قبل خمس سنوات، مكن برنامج التعاون الطبي الناظور-مدريد، من تقديم الرعاية الطبية لأكثر من 5500 طفل مغربي باقليم الناظور والنواحي، وذلك بفضل العمل التطوعي الذي يقدمه مجموعة من الاطباء والممرضين الاسبان.

وركز هذا البرنامج التعاون الطبي الذي اطلق عليه اسم “القاعة الخضراء” على تعزيز وتقوية بنية قسم الولادة والأمومة بالمستشفى الحسني بمدينة الناظور من خلال مشاريع اشرفت عليها مؤسسة “اديلياس” الاسبانية.

وخلال السنوات الخمس من وجوده، تمكن البرنامج من تشخيص وعلاج عدد كبير من الاطفال من خلال الرحلات المتكررة التي يقوم بها الاطباء والممرضين المتطوعين ، كما قدم الدواء مجانا للأسر المعوز، اضافة الى اطلاقه لمشروع التطبيب عن بعد بين الناظور ومدريد، والذي سيمكن من علاج عدد كبير من الاطفال بسرعة ودون الحاجة للسفر.

ويعمل هذا البرنامج على تقديم الرعاية الطبية للأطفال الذين يعانون من امراض القلب، والعيون، والكلي اضافة الى الاضطرابات والصدمات النفسية، وكذا التشوهات الخلقية والأمراض النادرة.

ولا يتوقف هذا البرنامج على تقديم الرعاية الطبية بالناظور فقط بل يمكن الاطفال واسرهم من السفر الى مدريد، من خلال تسهيل حصولهم على التأشيرات ، اضافة الى التكفل بكل المصاريف خلال فترة العلاج.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    نرجو منكم أن تعطونا عنوان هذا المنضمة لأن هناك طفل فى نواحى مدينة بركان معاق ويحتاج إلى عملية خارج البلاد كما نصحوه فى المغرب والداه من ذو الاحتياج وجزاكم الله خير أنا دال على الخير فقط وشكرا

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح