متابعة

أجلت عرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الناظور، بحر هذا الأسبوع النظر في سبعة ملفات يتابع فيها 20 متهما من اجل الاستغلال الجنسي للأطفال اقل من 18 سنة.

ويتابع في الملف الأول متهم واحد من اجل هتك عرض طفلين دون 18 عاما مع استعمال العنف، فيما يتابع في الملف الثاني متهم واحد ايضا من اجل هتك عرض قاصر دون عنف نتج عنه افتضاض والاتجار بالبشر في حق قاصرة يقل عمرها عن ثمان عشرة سنة عن طريق الاحتيال والخداع واستغلال حالة الضعف والحاجة والهشاشة بقصد الاستغلال الجنسي.

أما الملف الثالث فيتابع فيه أربعة متهمين من اجل السرقة الموصوفة بالتعدد والليل واستعمال السلاح وهتك عرض قاصر دون 18 سنة باستعمال التدليس، وإعداد منزل وجلب اشخاص لممارسة البغاء والفساد، المشاركة في ذالك كل حسب المنسوب اليه.

وبخصوص الملف الرابع فيتعلق بجريمة الاتجار في البشر عن طريق استدراج قاصرين يقل سنهم عن 18 سنة باستغلال حالة الضعف والهشاشة بقصد الاستغلال الجنسي واستدراج شخص بواسطة التهديد بالتشهير والقيام ببث صورة شخص وتوزيعها دون موافقة صاحبها والتشهير بها، ويتابع فيه خمسة متهمين.

اما الملف الخامس والسادس والسابع فيتابع فيهما تسعة متهمين من اجل الاتجار بالبشر عن طريق استدراج قاصرين يقل سنهم عن 18 سنة باستغلال حالة الضعف والهشاشة بقصد الاستغلال الجنسي واستدراج شخص بواسطة التهديد بالتشهير واستغلال حالة الضعف والهشاشة بقصد الاستغلال الجنسي كل حسب المنسوب اليه.