أول 100 يوم من الزواج: نصائح من أجل حب أقوى

السعادة الزواج الإسلام

ريف دييا:

عادة ما تكون المائة يوم الأولى في الحكم حاسمة لأي شخص يتولى مسؤولية سياسية، إذ تبدأ بعدها عملية تقييم الأداء والإنجازات والإخفاقات. وفي المفهوم نفسه تحمل المائة يوم الأولى في الزواج أيضاً الأهمية نفسها، إذ لا تخلو عادة من الصعوبات وتبني الأساس لسير العلاقة بعد ذلك.

خلص الخبراء إلى ست نصائح لا يمكنها بالطبع تقديم الحل السحري لجميع المشكلات، لكنها تساهم في تسهيل التواصل خلال المائة يوم الأولى للزواج وتمهد طريق المستقبل.

1- عبر عن توقعاتك بصراحة: تحدث من البداية بكل وضوح عما تتوقعه وتحلم به من هذه العلاقة، فمن المهم أيضاً الحديث بكل صراحة عن الأشياء التي تضايقك قبل تفاقمها، وفقاً لموقع “غوفيمين” الألماني الذي استعرض هذه النصائح.

2- الإنصات: يشكل الاستماع الجيد الركن الثاني بعد الكلام، للتعرف على شريك الحياة عن كثب.

3- البحث عن حلول وسط: لا توجد في العلاقات الزوجية فكرة اللونين الأبيض والأسود، إذ أن الحلول الوسط هي أساس العلاقة السعيدة.

4- دع الماضي يرقد في هدوء: الفضول من صفات المرأة غالباً، لكن يجب عليها تعلم كبح جماح هذا الفضول فالبحث المستمر عن تفاصيل خاصة بالنساء اللاتي كن في حياة شريك حياتك لن يجدي نفعاً كما أنه قد يهدد علاقتكما.

5- لا تتقوقع: يرغب كل شخص في قضاء أطول فترة ممكنة مع شريك حياته خاصة في بداية العلاقة، لكن هذا لا يجب أن ينسيهما التواصل مع باقي أطراف الدائرة الاجتماعية من أقارب وأصدقاء.

6- اعرف متى تقترب ومتى تبعد: أصعب ما في العلاقات العاطفية هو عدم الاقتراب حد الملل وعدم البعد حتى الجفاء. فبالرغم من المشاعر الجياشة، ينصح الخبراء بالبعد لبعد الوقت لمنح شريك الحياة الشعور بالحرية، لمقابلة الأصدقاء أو ممارسة هواية ما وحده. وتفيد فترات البعد بين الحين والآخر في إشعال مشاعر الاشتياق.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح