حضور التراث الشعبي الريفي بالمهرجان الدولي للأكل بروتردام (فيديو+صور)

 

احتضنت “حديقة متحف روتردام ” من 8 غشت الى 10 منه فعاليات المهرجان الدولي للاكل بروتردام في نسخته الثانية والمعروف بـ “جامع الفنا” والمنظم من طرف مؤسسة “لاودسن” .

وتحولت الحديقة الى مكان يشبه ساحة جامع لفنا بمراكش حيث يتم تقديم مختلف انواع الماكولات المغربية التقليدية كما ضمت الساحة اكشاك لعرض المنتجات المغربية اضافة الى تقديم عروض فلكلورية .

بدوره التراث الغنائي الريفي كان حاضرا في هذا المهرجان بمجموعة من العروض حيث استمتع الجمهور بفقرات غنائية ادتها الفرقة الشعبية “تاروا نشيخ موحند ” كما تم تقديم قصائد الشعرية بالامازيغية الريفية اداها مجموعة من الوجوه الريفية في هولندا.

تعليق واحد

  1. سم الله الرحمان الرحيم ان كيد الشيطان كان ضعيفا الموازين في مدن والامصار المملكة من اين تصرفكل هذه الاموال الاضخمة والفقيرالمحتاج وذو العيال الكثيروارملة الفقيرة ذات العيال وقليلة الحاجة والعاجز الكاهل /وشطيح ورديح – واضن جازما ان ما يحدث للامتنا عملية الالهاء لشعبنا عن مشاكله الاستراتجية عملية الالهاء شاملة حتى الجاليتنا في الخارج الذي شمئزت منه هذا ستيني الذي يهتز -لاحول ولاقوة الابالله – في دستور المملكة في ضهيرها الشريف يقول المملكة دولة الاسلامية يعني مصدر تشريعها شريعة – الا لعنة الله ضالمين –

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح