ريال مدريد يحسم الكلاسيكو لصالحه ويقلص الفارق مع برشلونة

 classico barcelona madrid

تجرع برشلونة مرارة الهزيمة لأول مرة في الليغا هذا الموسم عندما خسر أمام ريال مدريد في الكلاسيكو مساء السبت.

وفرط البلاوغرانا في تقدمه المبكر على غريمه التقليدي بملعب سانتياغو بيرنابيو، حيث كان الفريق الكاتالوني سباقاً إلى هز الشباك في الدقيقة الثالثة عن طريق نيمار جونيور، الذي تخلص من الرقابة ليطلق كرة أرضية في الزاوية البعيد لمرمى أصحاب الضيافة، مستفيداً من تحركات ليونيل ميسي ولويس سواريز الذي ظهر لأول مرة في مباراة رسمية بقميص الفريق الكاتالوني بعد استيفاء فترة الإيقاف.

وبينما كاد ميسي يضاعف النتيجة لأبناء لويس إنريكي في منتصف الشوط الأول، عندما تصدى إيكر كاسياس لتسديدته الأرضية من مسافة قصيرة عن خط المرمى، تمكن الريال من إدراك التعادل بواسطة كريستيانو رونالدو من نقطة الجزاء بعدما لمست الكرة يد بيكيه داخل المنطقة المحرمة، لينتهي بذلك سجل برشلونة الناصع بعدما حافظ كلاوديو برافو على نظافة شباكه طيلة 754 دقيقة.
التعادل سيد الموقف في استراحة ما بين الشوطين

لكن الحظ ابتسم من جديد لفريق كارلو أنتشيلوتي مباشرة بعد العودة من غرف الملابس، حيث تمكن بيبي من إيجاد طريقه إلى مرمى بضربة رأسية مستغلاً تمريرة خاميس رودريغيز من ركلة ركنية في الدقيقة 48.

وبعدما رمى برشلونة بكل ثقله بحثاً عن التعادل، استعاد الريال الكرة إثر ركنية نفذها إيفان راكيتيتش لينطلق إيسكو بسرعة في هجمة مضادة خاطفة أنهاها بنزيمة بهدف ثالث في الدقيقة 59.

ورغم هذه الهزيمة، حافظ البلاوغرانا على موقعه في صدارة الدوري الأسباني برصيد 22 نقطة رغم أن الفارق بينه وبين غريمه التقليدي تقلص إلى نقطة وحيدة، حيث ارتقى الميرينغي إلى المركز الثاني في انتظار نتيجة مباراة أشبيلية.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح