وكالات

فاز جلالة الملك محمد السادس بوسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، وذلك بعد ان احتل الرتبة الاولى في التصويت الذي أجراه المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والإستراتيجية، لإختيار الشخصية السياسية الاكثر تأثيرا في العالم..

وأحرز جلالة الملك على 37808 من الاصوات، متفوقا بـ 417 صوتا على منافسته المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل التي احتلت المرتبة الثانية بـ37391 من الاصوات..

وحل الرئيس الامريكي باراك أوباما ثالثا بمعدل 4.9 بالمائة من مجموع الاصوات، فيما احتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرمرتبة الرابعة..

وكان المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية قد دشن في العام 2013، تحت إشراف الدكتور محمد محمود الجمسي ( الأمين العام للمجلس )، تصويتا ضم نخبة هامة من الرموز العالمية في مختلف المجالات وشحذ اهتمام العديد من المواقع العالمية.

وبإنتهاء فترة التصويت في يوليو 2014، أعلن الدكتور الجمسي أسماء الفائزين ممن يعدون ذوي دور مؤثر وبارز في التأثير على مسار الأحداث و خلق نوعاً من المناخ الثقافي أو التنموي وهؤلاء ممن تركوا بصمات مؤثرة في تاريخ البشرية.

وتشمل قائمة الرؤساء والقادة السياسيين نخبة ممن لعبوا دورا فاعلا في التأثير على مسار الأحداث و رسم مساراتها السياسية ، وهم:

جلالة الملك محمد السادس، المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الرئيس البرازيلي ديلما روسيف، رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، الملك الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،السلطان العماني قابوس بن سعيد، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دكتور صائب عريقات، هيلاري كلينتون.