ريف دييا : أسامة أنجار

تنفيذا لبرنامج النسخة الثامنة من المهرجان السينمائي للذاكرة المشتركة بالناظور ، كانت مكونات ثانوية عثمان بن عفان ببني انصار اقليم الناظور صباح يوم الخميس 14 نوفمبر الجاري على موعد عرض فيلم حقوقي داخل المؤسسة..

ويأتي هذا النشاط في اطار الشراكة ما بين المهرجان والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية من اجل التنشيط الثقافي والفني وترسيخ ثقافة حقوق الانسان في اوساط التلاميذ والمؤسسات التعليمية .

هذا وافتتح النشاط بكلمة لحارس العام المؤسسة رحب بها بمسؤولي المهرجان والوفد المرافق لهم ثم كلمة لرئيس المهرجان عبد السلام بوطيب وكذا المديرو الإقليمية لوزارة التربية الوطنية قبل الانتقال تم عرض الفيلم بالثانوية حول عقوبة الاعدام بحضور مخرجه العراقي ليث عبد الأمير وكذا مدير المعهد العالي لمهن السينما والسمعي البصري وممثلي وسائل الإعلام.

وتفاعل التلاميذ مع مضمون الفيلم بطرح اسئلة على مخرجه بعد كلمة قصيرة له تمحورت حول مضمون الفيلم وتصويره واخراجه. فيما تم عرض فيلم قصير من انتاج تلاميذ المؤسسة حول موضوع الهجرة السرية..

كما جرى بنفس المناسبة توقيع اتفاقية شراكة بين المهرجان من جهة والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية وقع كل من عبد السلام بوطيب مدير المهرجان والمديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ، تتعلق بالتنشيط الثقافي والفني والسينمائي، وترسيخ ثقافة حقوق الانسان.