ريف دييا : تصوير أسامة أنجار

تحت شعار “الرياضة دعامة اساسية لترسيخ قيم المواطنة و التضامن” واحتفالا بعيد الاستقلال المجيد وفي إطار البرنامج الوطني للموسم الرياضي 2019-2020نظم النادي الإفريقي لألعاب القوى بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع عصبة الشرق لألعاب القوى و بتعاون مع بلدية الناظور ومديرية وزارة الشباب والرياضة صبيحة اليوم الأحد 17نونبر 2019 الملتقى الفدرالي الأول للعدو الريفي بفضاء المطاربالناظور.

وعرف الملتقى مشاركة أزيد من 60 نادي منضوي تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للألعاب القوى و بمشاركة حوالي 1000 عداء و عداءة من مختلف مناطق العصب بالمملكة المغربية. وقد تميزت هذه المحطة بحضور وازن لأبطال ام االألعاب و الذين بصموا على العاب القوى الوطنية كمسيرين او إداريين . بالإضافة الى المساندة الجماهرية الكبيرة للمشاركين.

البطولة عرفت تحضيرا جيدا بإشراف و مواكبة فعلية من السيد عامل الإقليم ومساعديه من المسؤولين بالعمالة والاقليم ، وتوجت بالحضور الفعلي لباشا المدينة وقائد المقاطعة السابعة وكذالك حميد بوزيان المندوب الاقليمي لوزارة الشبيبة و الرياضة وياسر التزيتي و سمير املاح عن المجلسي الجماعي ، كما عرفت هذه المحطة تغطية إعلامية واسعة من منابر اعلامية وطنية و محلية و جهوية .

وجرت السباقات على النحو التالي :

-فئة الفتيات و الفتيان 2000 متر .

-فئة الشابات و الشبان3000 متر

-فئة الكبيرات 4000 متر

-فئة الكبار 6000متر

هذا وأشاد المشاركون بالتنظيم الجيد للملتقى من أطر النادي الافريقي لألعاب القوى بالناظور  و بحسن الضيافة من جهة  و كذالك بمستوى المنافسة و التحكيم الممتاز على حد تعبير الأطر التقنية للفرق من جهة أخرى.

وفي الختام وزعت الجوائر  والميذاليات والشواهد على الفائزين وسط أجواء احتفالية رائعة على انغام الأناشيد الوطنية .