ريف دييا : أسامة أنجار

بمناسبة حلول الذكرى 44 للمسيرة الخضراء نظمت مؤسسة الأذكياء للتعليم الخصوصي عشية الجمعة 15 نوفمبر الجاري تظاهرات ثقافية وفنية ، عبر منظموها في ثناياها عن روحهم الوطنية واعتزازهم بهذا الحدث الوطني ، حيث انطلقت التظاهرة بمسيرة من مقر المؤسسة المذكورة الى غاية ساحة مسجد محمد السادس مرورا بمركز فرخانة تتقدمها الفرقة النحاسية ..

ونظمت على هامش الاحتفالية أمسية فنية بالمركب السوسيو تربوي، افتتحت بالنشيد الوطني تلتها انشطة من تقديم تلاميذ المؤسسة باللغتين العربية و الفرنسية شخصوا من خلالها المسرة الخضراء عبر مجموعة من الأناشيد و الكلمات الملحمية. بحضور ممثلي بلدية بني انصار والسلطة المحلية ورئيس مركز الدرك الملكي وممثل القوت المساعدة إلى جانب الطاقم الإداري و التربوي و تلاميذ المؤسسة .

هذه الذكرى هي مناسبة لاستحضار هذا الحدث الوطني ، الذي سيظل منقوشا بكل اعتزاز في الذاكرة الحية للمغاربة و الذي يظهر تشبث كل المغاربة بمغربية الصحراء ، ولقد حققت هذه الملحمة التاريخية الخالدة الوحدة الترابية للمملكة بفضل ملهمها الملك الحسن الثاني، الذي دعا إلى مسيرة سلمية، لبى دعوته 350 ألف مغربي ومغربية واتجهوا صوب الأقاليم الصحراوية فحرروها من الاحتلال الإسباني.