تمكنت عناصر الدرك الملكي والجمارك التابعة لسرية مكناس، أمس الاثنين، من إحباط عملية تهريب كمية مهمة من الألبسة المهربة، وذلك على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين فاس وتازة.

وحسب مصادر محلية، فالعملية أسفرت عن توقيف وحجز شاحنة على متنها ثمانية أطنان و600 كيلوغرام من البضائع المهربة عبارة عن ملابس مهربة كانت مغطاة بصناديق خشبية داخل الشاحنة المحجوزة.

وأضافت المصادر ذاتها أن سائق الشاحنة لاذ بالفرار مباشرة بعد توقيفه من طرف عناصر الدرك والجمارك، مشيرة إلى أنه تم التعرف على هويته عن طريق الوثائق التي عثر عليها داخل الشاحنة المحجوزة، وجاري البحث عنه. كما أننا قمنا بطرح الفيديو الأول الذي من خلال ظهرت المطاردة الهوليودية اليت قام بها رجال الجمارك وسط الطريق السياير ‘ تازة – فاس ‘ وكيف تم توقيف الشاحنة بعملية اغلاق الطريق في وجهها و الطريقة الاحترافية التي فر بها كل من سائق الشاحنة و مساعده .. العملية مشجعة لكن كانت حبلى بالأخطار على الطريق السيار و طريقة توقيف الشاحنة و سيارات الجمارك كانت ستؤدي لحوادث خطيرة خاصة أن الطريق السيار يعرف ازدحاما مروريا مع عطلة منتصف الدورة الأولى و عيد المسيرة مغامرة قدر لها النجاح لكن ليس في كل مرة تسلم الجرة.