الجزائر تشدد مراقبتها أمنيا على حدودها مع المغرب

RIFDIA
أخبار دولية
RIFDIA6 نوفمبر 2014آخر تحديث : الخميس 6 نوفمبر 2014 - 9:29 مساءً
الجزائر تشدد مراقبتها أمنيا على حدودها مع المغرب

في فصل جديد من مسلسل الخلافات الدبلوماسية بين الجارين الجزائر والمغرب، نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية الأربعاء، عن قيادة الدرك الوطني قولها إن الجزائر سوف تعزز الأمن على حدودها مع المغرب، وذلك “من أجل التصدي للتهريب والهجرة غير الشرعية”.

وقالت الوكالة حسب ما أوردته ، فرانس 24، في موقعها, إن “لجنة تابعة لقيادة الدرك الوطني قامت بجولة عبر الشريط الحدودي الغربي للإطلاع على مدى جاهزية الوسائل والإمكانيات البشرية والمادية المجندة في إطار مهام تأمين الإقليم ومراقبة الحدود ومكافحة التهريب”.

وأوضحت أن الجولة هدفت إلى “إعادة النظر وتحيين خطط مكافحة الإجرام المنظم العابر للحدود إلى جانب الاطلاع على ظروف عصرنة وحدات حرس الحدود التي ستتعزز بإمكانيات بشرية إضافية ومعدات جديدة”.

وأكدت الوكالة أن وحدات حرس الحدود “عكفت على تشديد تدابير حراسة ومراقبة الحدود بالاعتماد على الدوريات المترجلة والراكبة وكذا الطلعات الجوية للحوامات”.

و في نفس السياق، قالت يومية الأحداث المغربية في عددها الصادر غدا، أن متتبعين اعتبروا أن هذه الإجراء ات بمثابة خطوة جديدة للهروب إلى الأمام، بعدما عجزت الجارة الشرقية عن إيجاد تبرير منسجم ومقنع لإطلاق الرصاص الحي على مواطن مغربي أعزل.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com