مأساوي: اسبانيا تقتل يمنيا حاول دخول مليلية بحرا و تعتقل آخرين

ريف ديا: متابعة

تناهى إلى  علم حقوقيين بأن لاجئا يمنيا لقي مصرعه، و هو يحاول الهجرة إلى مليلية الثغر المحتل في شمال افريقيا، و ذلك بإغراقه.

و عممت المنظمة المغربية لحقوق الانسان بيانا استنكاريا، أوضحت فيه تفاصيل لعملية إغراق اليمني المسمى قيد حياته معتصم كريم، الأخير المسجل لدى مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب، من طرف الحرس الإسباني في المحيط البحري لمليلية المحتلة يوم السبت الماضي، حيث تم اعتقال ثلاثة أشخاص، مغربي ويمنيين، كانوا يحاولون التسلل إلى هذا الثغر، إلا أنهم تعرضوا للضرب والركل والرفس ثم الإلقاء في البحر حيث لم يستطع الفقيد السباحة نتيجة لذلك، حسب إفادة رفيقه الناجي الذي استقت منه المنظمة وقائع الحادثة والذي لا يزال يحمل آثار هذا الاعتداء.

فيما اعتبرت المنظمة، العملية  ضربا لمبادئ حقوق الإنسان عرض الحائط، خصوصا حق الانسان في الحياة، مطالبة بفتح تحقيق دولي نزيه في الحادثة مع مراعاة بعد المحاسبة، و تعويض أهل الفقيد.

    و عرجت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، في بيانها لمطالبة كل من هيئة الأمم المتحدة و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بضبط و تسجيل ما تعيشه ساكنة مخيمات تندوف من وضع حقوقي مزرٍ، و المطالبة  بحماية ساكنة المخيمات المذكورة .

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح