طيران “رايان إير” يقرر الانسحاب نهائيا من المغرب

ريـف ديــا: متابعة

قررت شركة الطيران الأيرلندية “رايان إير” منخفضة التكلفة الانسحاب نهائيا من المغرب، بسبب ما اعتبرته ” إغلاقات وقرارات مفاجئة تتخذها السلطات المغربية”.

وبحسب موقع “مغرب إنتليجانس” فإن الشركة الإيرلندية قررت الانسحاب من المغرب بداية من شهر ماي المقبل، في ظل التوتر المتصاعد بين شركة الطيران والسلطات المغربية من شهر مارس من سنة 2019.

ويلوم الأيرلنديون، يضيف المصدر ذاته، المغرب على الإغلاق المتتالي وغير المبرر للمجال الجوي من وجهة نظرهم، مما منع شركة “رايان إير” من الوفاء بالتزاماتها تجاه عشرات الآلاف من الركاب الذين يستخدمون خطوطها.

واتهم قادة الشركة منخفضة التكلفة “الافتقار إلى الوضوح والتواصل من السلطات المغربية بشأن ما يمكن توقعه بعد قرارها الأولي بحظر السفر في 13 دجنبر معبرا عن أسفهم للخسائر الفادحة الذين تلقوها”.

وأشارت الشركة إلى أنه في نهاية نونبر الماضي، كان لإلغاء الرحلات الجوية التي قررها المغرب تأثير على 160.000 من عملائه وأن 230.000 مسافر إضافي واجهوا اضطرابات في خطط سفرهم إلى المغرب أواخر عام 2021.

وكانت الشركة قد أكدت أنها تكبدت خسائر مادية كبيرة جراء مواجهتها لدعاوي قضائية من طرف أفراد من الجالية المغربية بسبب إلغاء رحلاتهم بصفة مفاجئة، منتقدة ما أسمته “العشوائية في إغلاق الأجواء، لكونه غير مبني على جدولة زمنية معينة”.

وقررت الشركة في منتصف دجنبر الماضي تعليق رحلاتها إلى المغرب حتى 1 فبراير بسبب قرار السلطات المغربية إغلاق المجال الجوي تخوفا من انتشار متحور “أوميكرون”، كما أن لا دليل، حتى الآن، على إعادة فتحها نهاية الشهر الجاري.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح