ألمانيا.. القضاء ينظر في 42 حالة اعتداء جنسي على أطفال بالكنيسة

ريف ديا: متابعة

أعلنت نيابة ميونيخ، الجمعة، أنها تنظر في احتمال تورط 42 من رجال الدين في حالات اعتداء جنسي على اطفال في المانيا، وذلك غداة صدور تقرير يتهم مسؤولين كبارا في الكنيسة بينهم.

قالت المتحدثة باسم النيابة آن ليدينغ لفرانس برس إن مكتب “فستفال سبيلكر فاسل” للمحاماة الذي أعد هذا التقرير بناء على طلب الكنيسة الكاثوليكية، “وضع في تصرف” النيابة في غشت 2021 عناصر تقود الى الاشتباه بـ42 مسؤولا كنسيا.

واوضحت أن “هذه الحالات تشكل جزءا من التقرير وتتصل خصوصا بمسؤولين في الكنيسة لا يزالون على قيد الحياة وتمت إحالتهم (على النيابة) في شكل بالغ السرية”.

وأضافت أنه في حال تبين للنيابة أن قانون العقوبات ينطبق على تلك الحالات، فستطلب من مكتب المحاماة المذكور معلومات إضافية، لافتة الى أن درس المعطيات مستمر.

وندد معدو التقرير الخميس بتستر منهجي و”مرعب” على حالات اعتداء جنسي على قاصرين في ابرشية ميونيخ وفرايسنيغ، معتبرين أن المسؤولين عن الابرشية لم يتخذوا في حالات عدة أي خطوة لمنع الاعتداء على الاطفال.

وفي هذا السياق، يتهم الكاردينال يوزف راتسينغر، قبل ان يصبح حبرا أعظم، بالاحجام عن اتخاذ اي اجراء لاستبعاد رجال دين آخرين يشتبه بارتكابهم عنفا جنسيا بحق قاصرين في هذه الابرشية التي ترأسها بين العامين 1977 و1982.

واستنادا إلى الأرشيف المتوافر وشهادات، أحصى المحامون 497 ضحية بين 1945 و2019، معظمهم فتيان، و235 متهما معظمهم كهنة.

وقالت المتحدثة باسم المستشارية الالمانية كريستيان هوفمان الجمعة، إن ما قام به محامو ميونيخ “يظهر مجددا وبوضوح وفي شكل صادم البعد الذي اتخذته هذه التجاوزات وعدم قيام مسؤولي الكنيسة بواجبهم”.

وأضافت في مؤتمر صحافي دوري أن “الحكومة تطالب بالكشف في شكل كامل وشفاف عن مسؤولية الكنيسة”.

واعتبر مفوض الحكومة المكلف قضايا الاعتداءات الجنسية يوهانس فيلهلم روريغ، أن المسؤولين السياسيين اظهروا حتى الآن “ترددا” لجهة التدخل لمعالجة حالات مماثلة في الكنيسة.

من جهتها، قالت رئيسة لجنة العلمانيين الكاثوليك إيرمي ستيتر-كارب لإذاعة ار بي بي “لا أعتقد أن الكنيسة ستنجح في توضيح (هذه الأمور) بمفردها”، حسب (أ ف ب).

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح