استئنافية الحسيمة تؤيد إعدام “قاتل متسلسل” أرعب ساكنة المدينة

ربـف ديــا: متابعة

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، برفع الحكم الصادر عن غرفة الجنايات الإبتدائية، في حق المتهم الرئيسي بارتكاب عدة جرائم قتل، من السجن المؤبد إلى الإعدام، وذلك بعدما تابعته النيابة العامة من أجل تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وتعود فصول القضية، إلى شهر غشت من السنة الماضية، بعدما اهتزت الجماعة الترابية آيت قمرة بإقليم الحسيمة على وقع جرائم قتل متسلسلة راح ضحيتها ثلاثة أشخاص في دواوير مختلفة، في ظرف أسبوع، وتتعلق الحريمة الأولى بشاب ينحدر من تاونات في الأربعينيات من عمره، عثر عليه جثة هامدة بالقرب من قنطرة “بوهم” بذات الجماعة، بعد تلقيه طعنات قاتلة على مستوى القلب.

فيما تتعلق الحريمة الثانية، بشاب ينحدر من الراشيدية عثر عليه بمنطقة إزفزافن بالقرب من الطريق الرابطة بين الحسيمة وآيث قمرة، وعليه ضربات بالسكين والحجارة.

والجريمة الثالثة تعود لتاريخ 25 غشت 2021، راح ضحيتها شخص سبعيني، مؤذن بمسجد دوار” آيث داوود ” بالجماعة ذاتها، قتل أثناء مغادرته للمسجد بنفس الطريقة.

وقد أفضت التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي إلى توقيف الجاني، بعد فراره إثر محاولته الإجهاز على فتاة.

واعترف المتهم لدى استنطاقه ابتدائيا وتفصيليا من قبل قاضي التحقيق بارتكابه الجرائم سالفة الذكر، مفيدا في تصريحاته أنه جاء إلى المنطقة لمحاربة الفساد مدعيا أنه المهدي المنتظر، وهي العبارة التي كان تلفظ بها وقت اعتدائه على الفتاة إذ ردد ” الله أكبر أنا المهدي المنتظر”. كما أفاد بكونه استعمل سلاحا أبيض وحجارة أجهزا بهما على ضحاياه واحدا تلو الآخر، مضيفا أنه اعتدى على فتاة وظن أنها فارق الحياة.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح