إدارة سجن الناظور تكشف حقيقة “تعريض سجين للسب والقذف والتعذيب الجسدي”

ريف ديا: متابعة

كشفت إدارة سجن الناظور حقيقة “تعريض سجين للسب والقذف والتعذيب الجسدي بالسجن المحلي بالناظور”، مشيرةً إلى أن ما ورد من ادعاءات بهذا الخصوص لا يعدو أن يكون “مزاعم باطلة”.

واتهمت إدارة السجن المحلي بالناظور، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، التي أعلن فرعها بالناظور الخبر، بأنها “تعودت وفروعها المختلفة على نشر الافتراءات حول قطاع السجون والعاملين بمختلف المؤسسات السجنية دون التأكد من صحة المعطيات التي تنشرها، وذلك بهدف الإساءة إلى صورة القطاع وسمعة العاملين به”.

واوضحت إدارة سجن الناظور في بلاغ لها، أن “الأمر يتعلق بالسجين (م.ق) الذي قام بتاريخ 16 مارس 2022 بإحداث الفوضى وعدم الامتثال لأوامر موظفي المؤسسة، مما جعل إدارة هذه المؤسسة تعرضه على أنظار اللجنة التأديبية التي قضت بوضعه في زنزانة التأديب الانفرادية لمدة 45 يوما، وهو ما دفع بالمعني بالأمر للاتصال بوالدته بغية دفعها للترويج للمزاعم الباطلة حول تعرضه لـ”التعذيب” بغية الإفلات من العقوبة المتخذة في حقه”.

وقالت إدارة السجن، إن “نشر مثل هذه المزاعم الباطلة، واستغلال بعض الأبواق المحسوبة على العمل الحقوقي من أجل الترويج لها، لن يثني إدارة المؤسسة السجنية عن التطبيق الصارم للقانون على جميع السجناء بدون تمييز، ومواصلة الحفاظ على أمن المؤسسة وسلامة نزلائها”.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح