السفارة السعودية تدخل على خط شاب سعودي تائه بالمغرب

ريـف ديــا:

أفادت السفارة السعودية بالمغرب بأنه تم التعرف على هوية الشاب السعودي التائه في المغرب، من خلال التواصل مع أسرته.

وأوضحت السفارة السعودية بالمغرب، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه جرى التواصل مع أسرة المواطن السعودي للتأكد من أوراقه الثبوتية، وتم التعرف على مكان إقامته في مدينة المحمدية، من خلال التنسيق مع السلطات المختصة.

وأضاف البيان أن “المعني بالأمر يوجد الآن في مكان آمن بعهدة سفارة المملكة السعودية في العاصمة الرباط، ويجري التنسيق حاليا لإنهاء إجراءات عودته إلى الوطن سالما”.

وكان رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، أخيرا، تداولوا على نطاق واسع مقطع فيديو للشاب المذكور، وهو تائه في شوارع المغرب بعد أن فقد كل ممتلكاته ولا يتذكر سوى اسمه ومنطقة الباحة السعودية التي ينتمي إليها.

ووسط مطالبات كبيرة بالبحث عن أهالي الشاب التائه، تدخل أمير الباحة الأمير حسام بن سعود ووجه بالمتابعة العاجلة لحالة المواطن السعودي المتواجد في المغرب، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لحين عودته إلى ذويه.

وكشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، عن شيخ قبيلة بني حسن في منطقة الباحة أن الشاب الظاهر في الفيديو “يعاني متاعب صحية ونفسية، وأن أخبار الشاب انقطعت منذ عام كونه غادر إلى المملكة المغربية، وأضاع أوراقه الثبوتية”.

وأكد “شيخ القبيلة” أن “أسرة الشاب تواصلت مع عدد من المعارف السعوديين إثر نشر مقطع الفيديو، وتم الوصول إليه، ونقله لمنزل أحد المواطنين السعوديين”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في جميع أنحاء الوطن العربي، مع الفيديو وتم تداوله بشكل كبير وواسع وذلك لمحاولة مساعدة الشاب والوصول إلى أهله.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح