كيف تحصل على معاش تقاعدي في إسبانيا حتى لو لم تساهم لمدة 15 عاما؟

يرتبط طول الحياة العملية للفرد ارتباطا مباشرا بالمعاش التقاعدي الذي سيحصل عليه عندما يقرر التوقف عن العمل لقضاء المرحلة الأخيرة من حياته في الراحة أو الاستمتاع بوقت فراغ مع أسرته أو أصدقائه.

على الرغم من أن الضمان الاجتماعي ينص على أن العمال الذين يرغبون في التقاعد في عام 2022 يجب أن يكون عمرهم 66 عاما وشهرين وأن يكونوا قد ساهموا بحد أدنى 15 عاما، فإن المعهد الوطني للضمان الاجتماعي (INSS) لديه أيضا ميزة لأولئك الذين لم يؤمنوا في الضمان الاجتماعي مدة 15 عاما.

بالنسبة لهذه الحالات، يمكن للعمال الحصول على معاش تقاعدي غير قائم على الاشتراكات (PNC)، وهو نوع من الاستحقاق يتم إجراؤه من خلال Imserso ويتم توجيهه “إلى جميع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما”، حتى لو “لم يساهموا أو لم يساهموا في ذلك” لم يتم القيام به بشكل كافٍ ليحق لك الحصول على معاش تقاعدي”، كما يشيرون من موقع Imserso الإلكتروني.

ويوضحون أنه بالنسبة لعام 2022، تم تحديد مبلغ المعاشات غير الاكتتابية “عند 5،899.60 يورو سنوي كامل، يتم دفعها على 12 قسطا شهريا (421.40 يورو) بالإضافة إلى دفعتين استثنائيتين سنويا”.

ومع ذلك، يوضح Imserso أن “المبلغ الفردي المحدث لكل متقاعد يتم تحديده على أساس المبلغ المذكور أعلاه وعلى أساس عدد المستفيدين الذين يعيشون في نفس العنوان، ودخلهم الشخصي و/ أو دخل وحدتهم الاقتصادية للتعايش، والمبلغ لا يمكن أن يكون أقل من 25٪ من المبلغ المحدد (1،474.90 يورو سنويا، 105.35 يورو شهريا).

بالإضافة إلى ضمان المنفعة الاقتصادية، يضمن المعاش غير القائم على الاشتراكات “مساعدة طبية صيدلانية مجانية وخدمات اجتماعية تكميلية”.

المتطلبات
من بين المتطلبات للتمكن من الحصول على معاش تقاعدي غير قائم على الاشتراكات أن تبلغ من العمر 65 عاما أو أكثر، وليس لديك دخل كاف – عندما يكون الدخل أقل من 5899.60 يورو سنويا – والإقامة في الأراضي الإسبانية وبعد القيام بذلك من أجل فترة عشر سنوات، في الفترة بين تاريخ إتمام ستة عشر عاما وتاريخ استحقاق المعاش، يجب أن يكون اثنان منها متتاليين وقبل تاريخ الطلب مباشرة.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح